وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات جديدة بالجيزة بتكلفة 35 مليون جنيه
 

·         كوبري مشاه جامعة القاهرة ومطلع ومنزل الدائري على المنصورية .

أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق على أهمية خلق محاور مرورية جديدة لمنع تكدس السيارات فى الشوارع وتوزيع الكثافة على أكثر من محور لافتاً أن الدراسات أثبتت أن الإهتمام بالنقل الجماعى يعمل على حل مشاكل التكدسات المرورية وتقليل أعداد السيارات فى الشوارع وهو ما تعمل الوزارة على تنفيذه فى الفترة الحالية  .

جاء ذلك خلال إفتتاح وزير الإسكان والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مشروعات خدمية جديدة بالمحافظة بتكلفة 35 مليون جنيه لخدمة الحركة المرورية وتحقيق سيولة مرورية على المحاور الرئيسية ومنع التكدسات في الشوارع .

حيث إفتتح الوزير والمحافظ كوبري المشاه الجديد بجامعة القاهرة بشارع ثروت بتكلفة 10 ملايين جنيه مناصفة بين المحافظة ووزارة الإسكان كما تم إفتتاح مَطلع ومَنزل يربط الطريق الدائري بطريق المنصورية بتكلفة 25 مليون جنيه .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن كوبري مشاه جامعة القاهرة يربط بين جانبي الطريق بسلالم كهربائية ومصعد لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة ويعمل على تحقيق سيولة مرورية بمحيط الجامعة ويحافظ على أرواح الطلبة والمواطنين من عبور الطريق والحد من الحوادث المرورية .

وأكد أن إنشاء الكوبري تم بشكل معماري وحضاري متميز يتآلف مع الفن المعمارى المتميز للجامعة وروعى فيه الظروف الصحية للمواطنين لعمل مصعد وسلم كهربائى .

وأضاف أنه أعيد تأهيل منطقة بين السرايات وطلاء الواجهات ويعمل الكوبرى على حل مشاكل التكدس لهذه المنطقة التى تعد المطلع الأساسي لمحور صفط اللبن لافتاً أنه تم تطوير المنطقة المحيطة بالجامعة وإعادة رصف الشوارع وتكثيف أعمال الإنارة بها .

وقال المحافظ أن أعمال الكوبرى إستغرقت حوالى 9 أشهر وستقوم المحافظة بالتعاقد مع شركة صيانة وأمن لمنع تواجد أى باعة ورفع الإشغالات وصيانة الكوبرى بشكل مستمر .

وأضاف عبد الرحمن أن المطلع والمَنزل الجديد على طريق المنصورية يخدم الطريق الذي يصل إلى منشأة القناطر ومدينة كرداسة وحي الهرم وأبو رواش ومدخل طريق إسكندرية الصحراوى وأن المشروع تم تنفيذه تحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى ويعمل على تقليل الكثافة المرورية بشارعى فيصل والهرم ويربط الطريق الدائرى بطريق المنصورية  .

وأشار أن المحافظة قامت برصف طريق ترعة المنصورية وزراعة أعمدة إنارة جديدة على الطريق وإذدواجه حيث يعد من المحاور الهامة التى تؤدي إلى المناطق السياحية والأثرية .

حضر الإفتتاح المهندس هشام أبو سنه رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى واللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب وقيادات وزارة الإسكان .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg