الجيزة تلاحق العقارات المخالفة
 

·         محافظ الجيزة يأمر بقطع المرافق وتشميع أحد العقارات المخالفة بشارع فيصل إحالة مسئولي التنظيم والإدارة الهندسية  بالعمرانية للتحقيق

أمر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  مسئولي حي العمرانية بقطع المرافق عن العقار رقم 11 شارع وصفي بفيصل وتشميعه لمخالفة مالك العقار الترخيص الصادر والإشترطات البنائية .

وإحال المحافظ  مسئولي الإدرة الهندسية و التنظيم بالحي إلى التحقيق للأهمال في متابعة العقار. جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها المحافظ اليوم السبت بمفرده حرص خلالها على متابعة العقار الذي رصد مخالفته جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة .

وبحسب التقريرالصادر من جهاز المتابعة الميدانية  فأن العقار صادر له ترخيص ببناء دور أرضي +5 أدوار متكررة إلا أن صاحب العقار استكمل البناء بإضافة 3 أدوار أخرى وتم تكليف حي العمرانية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة الأدوار المخالفة ومتابعته حتى لايتم إضافة أدوار أخرى .

جولة المحافظ شملت مشروع تطوير ورفع كفاءة جسر ترعة المنصورية وتوسعته بدءأ من شارع الهرم وحتى كوبري البرنسيسة .وتتضمن الأعمال التي تتم تحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى توسعة الطريق وإنشاء طريق جانبي وإستغلال التوسعات في إنشاء 100 محل تجاري بإرتفاع دور واحد وإنشاء موقف لسيارات الأجرة .

وأكد المحافظ على أهمية المشروع الذي يستوعب الكثافة المرورية العالية و المتوقعة خاصة بعد إفتتاح المطلع والمنزل الجديد للدائري على المنصورية .

وطالب عبد الرحمن بوضع لإفتات إرشادية وساعة رقمية تحدد الجدول الزمني للإنتهاء من المشروع وتعيين خدمة ليلية على الموقع من الشركة المنفذة لمنع إلقاء أي مخلفات هدم بالموقع كما تفقد المحافظ التوسعات الجديدة بشارع فيصل للقضاء على التكدس المروري ببعض المواقع حيث يتم إستقطاع أجزاء من الأرصفة والجزر الوسطى وإضافتها لنهر الطريق .

وأكد أنه سيتم تغريم المحلات التجارية التى تقوم بإلقاء مخلفاتها بالجزر الوسطى عن طريق الحي المختص وتحرير محاضر بيئية لهم .

المصدر : ادارة العلاقات العامة ـ قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 18 أكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg