محافظ الجيزة نحتاج إلى 10 الآف فصل بتكلفة ملياري جنيه حتى عام 2024
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يؤكد على أهمية مشاركة المجتمع المدني في تطوير التعليم وتحسين خدمات المدارس .

أعلن الدكتور علي عبد الـــرحمن محافظ الجيزة  أن الجيزة تحتاج كحد أدنى إلى إنشاء 10 الآف فــصــل خــلال الــــــ10 سنوات القادمة بتكاليف ملياري جنيه لافتاً أن الجيزة تضم 3600 مدرسة لازالت تحتاج لمزيد من الخدمات .

وأكد المحافظ على مشاركة منظمات المجتمع المدني القطاع الحكومي في تطوير الخدمات المقدمة للأهالي لاسيما في مجال التعليم وبناء مدارس جديدة وتطوير المدارس القائمة .

جاء ذلك خلال إفتتاح المحافظ أعمال تطوير ملحق مدرسة مصطفى كامل للتعليم الأساسي بمنطقة إمبابة ذات الكثافة السكانية العالية وذلك بمساهمة من نادي روتاري القاهرة شمال وبالتعاون مع أحد البنوك الإستثمارية .

واكد عبد الرحمن أن تطوير المدرسة يأتي في إطار التعاون المشترك بين كافة القطاعات ويعد ثمرة للدور الفعال الذي يقوم به المجتمع المدني من أجل تقديم تعليم جيد لأبنائنا في المدارس .

وأضاف خلال الإفتتاح الذي حضره منير أنور رئيس حي شمال الجيزة أن الكثافة العالية للتلاميذ في المدارس بالجيزة تحتاج منا  إلى بناء المزيد من المدارس لإستيعاب التلاميذ والعمل على تقليل الكثافة العالية بالإضافة إلى التوسع في بناء المدارس التجريبية.

حضر الإفتتاح الدكتور حمدي الليثي نائب رئيس مجلس إدارة روتاري وحسن سراج الدين مستشار البنك .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg