لليوم الثالث على التوالى الجيزة تواصل حملات إزالة مخالفات هضبة الأهرام
 

·         الحملة تكتشف مخبز بالفراغ المجاور لإحدى العقارات وتقرر إزالته فوراً  .

·         فيما تواصل محافظة الجيزة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة تنفيذ قرارات الإزالة لليوم الثالث على التوالي بهضبة الأهرام .

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إزالة مخبز بلدي ملحق بالعقار رقم 263 بالبوابة الثالثة قام صاحبه بالبناء بالفراغ المجاور للعقار بالمخالفة لإشتراطات المنطقة والتعدي بالبناء عليها كجزء تجاري.

وأكد المحافظ أنه تم وضع خطة طويلة المدى للقضاء على مخالفات المباني بهذه المنطقة التى تخضع لإشتراطات بنائية خاصة .

وقال أنه تم التأكيد على أن تكون الإزالة كاملة وليست شكلية وتستهدف أماكن أساسية كالكمارات والأعمدة لتفويت الفرصة على المخالف لإعادة الإصلاح مرة أخرى .

وأوضح أن الحملات تركز في المقام الأول على العقارات التى تشتمل على عدد أكبر من الأدوار المخالفة يليها الأقل عدداً مشيراً أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتواجد خدمة مستمرة لضمان عدم قيام المخالف باستئناف الإعمال مره أخرى .

وقال أنه جارى حالياً تنفيذ مشروع لزيادة ضغوط مياه الشرب بالمنطقة عن طريق ربط شبكة 6 أكتوبر بحدائق الأهرام تصل إلى 40 ألف م3 /يوم لإستيعاب الاستهلاك المطلوب وتوفير المياه على مدار اليوم وذلك خلال 3 شهور مشيراً أن هذا المشروع سيفيد مناطق المريوطية وفيصل وهي مناطق كانت تعاني من نقص كمية المياه.

وقال أن المحافظة على إستعداد منح التراخيص اللازمة لأي شركة للنقل الجماعي يتفق معها سكان مناطق هضبة الأهرام للقيام بأعمال النقل الداخلي داخل أسوار المنطقة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg