محافظ الجيزة يشهد توقيع بروتوكول بين جامعة القاهرة وهيئة تعليم الكبار
 

·         شهد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة توقيع بروتوكول بين جامعة القاهرة والهيئة العامة لمحو الأمية للقضاء على الأمية فى قرى وأحياء ومراكز المحافظة بحيث يقوم كل طالب بمحو أمية عدد "5" من الأميين .

وأشاد المحافظ بدور جامعة القاهرة فى المشاركة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة فى القضايا القومية وعلى رأسها قضية محو الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصرى .

وقع البروتوكول كلاً من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتور محب الرافعى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار .

وقال الدكتور جابر نصار أن الجامعة ستقوم من خلال البروتوكول ببدء تنفيذ تجربة رائدة تعتمد على أربعة محاور أساسية ويتمثل المحور الأول فى قيام طلاب الجامعة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والجهات المعنية ( قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة – الإدارة العامة لرعاية الشباب ) بجهود لمحو أمية الأفراد الأميين فى قرى وأحياء ومراكز محافظة الجيزة على أن يقوم كل طالب بمحو أمية " 5 " من الأميين .

أما المحور الثانى فإنه يركز فى الأساس على محو أمية جميع العمال الأميين بالجامعة وإعلان جامعة القاهرة خالية من الأمية ، أما المحور الثالث سيتم من خلاله عمل مسح ميدانى وحصر الأميين فى محافظة الجيزة بينما يعتمد المحور الرابع على المشاركة فى رفع وبناء قدرات موظفى فرع الجيزة لتعليم الكبار فنياً فيما يخص العملية التعليمية وذلك من خلال عقد دورات تدريبية بمعهد الدراسات التربوية بجامعة القاهرة .  

المصدر : ادارة العلاقات العامة  قسم الاعلام - محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 نوفمبر 2014
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg