فى جولة إستمرت 3 ساعات بأبو النمرس والحوامدية والبدرشين
 

بعد جولة إستمرت نحو 3 ساعات بأبو النمرس والحومدية والبدرشين ، أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بدء التشغيل التجريبى لكوبرى البدرشين العلوى للسيارات تجريبياً يناير المقبل لافتاً إلى أنه تم الإنتهاء من الأعمال الخرسانية ويجرى حالياً تركيب الباكيات المعدنية

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ بعدداً من المراكز والمدن التابعة للمحافظة شملت أبو النمرس والحوامدية والبدرشين .

وأضاف أن الكوبرى الجديد يأتى ضمن 3 كبارى علوية تنفذها القوات المسلحة أعلى خطوط السكة الحديد لتأمين عبور المواطنين للمزلقانات وللحد من الحوادث المرورية على مزلقانات السكة الحديد بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه .

وقال أن الكوبرى يعمل على فصل حركة السيارات والمشاه عن حركة القطارات ومنع الحوادث وتأمين منطقة المزلقان بالكامل كما يؤدى إلى تهدئة القطارات العابرة لمدينة البدرشين بما يوفر زمن وتكاليف رحلات السكة الحديد .

وتفقد المحافظ الخدمات المقدمة للمواطنين حيث زار مخبز بقرية نزلة الأشطر للإطمئنان على جودة رغيف الخبز المنتج .

وطالب أهالى قرية الحرانية المحافظ بتدعيم القرية بمدرسة جديدة وتحسين الطرق حيث كلف المحافظ رئيس المدينة بزيادة الخدمات المقدمة للقرية والتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لإدراج القرية ضمن المناطق التى تحتاج إلى مدرسة جديدة .

كما تفقد المحافظ أعمال رفع المخلفات وتجريد طريق 6 أكتوبر من الأتربة حيث يعد من المحاور الرئيسية التى تربط طريق مصر أسيوط بالمريوطية .

وخلال زيارة المحافظ لمدينة الحوامدية وافق على إجراء توسعة لمدرسة أم خنان الثانوية بإضافة أرض فضاء مجاورة للمدرسة من أملاك الدولة وإنشاء مكتب بريد جديد بدلاً من القديم يخدم قرية أم خنان كما تفقد وحدة صحة الأسرة والخدمات الطبية المقدمة بها .

وكلف المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بمراجعة الموقف القانونى للمحلات التجارية أسفل المبنى الإدارى التابع للوحدة المحلية للمدينة .

المصدر : العلاقات العامه قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 20 نوفمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg