فى إستجابة للأهالى إزالة 12 مقهى إحتلت نهر الطريق بالعمرانية
 

·         المواطنون : نشكركم على التأكيد على عودة هيبة الدولة فى إستجابة للعديد من شكاوى أهالى المنطقة

قامت حملة مكبرة شهدت تواجداً أمنياً مكثفاً بإزالة 12 مقهى وكافتيريات مخالفة ومقامة بدون ترخيص على مسار ترعة الزمر بزمام حى العمرانية فى المنطقة الواقعة من نصر الدين وحتى شارع خاتم المرسلين  .

ورحب الأهالى بالحملة مرددين (( مرحباً بعودة هيبة الدولة ونشكر المحافظة ورجال الشرطة من هذه الكافيتريات التى كانت تزعجنا وتحرم أولادنا من التركيز فى المذاكرة )) وإختتموا قولهم (( ربنا يكرمكم )) .وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الإزالة .

جاءت فى إطار قيام المحافظة بتجهيز الطريق المخصص لمحور الملك عبد الله والمار بترعة الزمر وأن هذه الكافتيريات والمقاهى أقيمت عقب ثورة 25 يناير حيث إستغل أصحابها الغياب الأمنى فى تلك الفترة وأقاموها بالمخالفة للقانون وبنهر الطريق فى منطقة حيوية مما تسبب فى إعاقة حركة المرور وتعدد شكاوى الأهالى من الإزعاج التى تسببه والروائح الكريهة التى تنبعث منها .

واضاف أن الإزالة جاءت إستجابة للشكاوى المتعددة من أهالى المنطقة ولفت أن إحدى هذه المقاهى كان قد حصل على موافقة مسبقة بإقامة منتدى ثقافى لشباب العمرانية يخدم عدد كبير من الشباب فى الثقافة والتدريب إلا أنه خالف الموافقة الصادرة له وأقام مقهى للتدخين وشرب الشيشة بالمخالفة للقانون وتحويل الغرض من منتدى ثقافى إلى مقهى  وبالتالى تحولت المنفعة من جماعية إلى فردية .

وقامت المحافظة اليوم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية حيث تم تجهيز تشكيل قوة كبيرة وبالتعاون مع إدارة شرطة المرافق برئاسة العميد على أبو السعود والمقدم أيمن حمزاوى ومحمود فوزى رئيس حى العمرانية وتم إزالة كافة المقاهى المخالفة والإنشاءات والتحفظ على الإشغالات بمخازن الحى   .

وقال المحافظ أن محور الملك عبد الله يصل طوله 16 كم وبتكلفة تصل إلى 850 مليون جنيه وهو أحد المشروعات الكبرى بالمحافظة والتى تقرر تنفيذها لحل مشاكل التكدس المرورى بخلق محاور مرورية جديدة تربط العديد من المناطق بالطريق الدائرى .   

المصدر: ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 22 نوفمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg