جولة لمحافظ الجيزة لمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يكلف رؤساء الأحياء بالنزول للشارع .

·         الدفع بــــــ 44 سيارة لشفط المياه من الشوارع .

قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بجولة اليوم الأثنين بعدداً من المناطق لمتابعة أعمال شفط وإزالة تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأطمئنان على سيولة الحركة المرورية وعدم تأثرها بالامطار التي هطلت صباح اليوم .

وكلف المحافظ  نائبيه اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس و رؤساء الأحياء ورئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة بمتابعة أعمال صرف مياه المطر والتجمعات وزيادة الأهتمام بمطالع ومنازل الكباري والأنفاق والشوارع الرئيسية وتوجيه مياه المطر إلى أقرب شبكة للصرف الصحي  والتواجد في الشارع لحين الإنتهاء من شفط المياه وزيادة الأهتمام.

وصرح المحافظ خلال الجولة أنه بمجرد هطول الأمطار تم الدفع بما يقرب من 44 سيارة شفط مياه تابعة للاحياء وهيئة النظافة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لافتاً أن أجهزة المحافظة لديها خطط طوارئ للتعامل مع الأمطار المفاجئة .

وشدد عبد الرحمن بتشكيل فرق للنزول إلى الشارع وصرف تجمعات المياه إلى اقرب شبكة للصرف الصحي عن طريق بالوعات مياه الأمطار .

وقد رصدت أجهزة المحافظة عدداً من البؤر لتجمعات المياه بشارعي الهرم وفيصل ونفق الهرم والجلاء و15 مايو وجامعة الدول العربية وميدان الرماية وكوبري ثروت وكوبري فيصل ونفق أحمد عرابي .

كما تم تشكيل غرفة عمليات بهيئة نظافة وتجميل الجيزة لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين من تجمعات المياه والتحرك إليها عن طريق الفرق المخصصة لذلك من عمالة ومعدات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 نوفمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg