ضبط 31 طن هياكل دواجن فاسدة بمركز إمبابة
 

·         تكثيف الرقابة  لإكتشاف أي حالات مشتبه بإصابتها بانفلونزا الطيور وحظر نقل الطيور الحية إلا بتصريح .

 نجحت مديرية الطب البيطري بالجيزة في ضبط 31 طن هياكل دواجن فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الأدمي داخل مزرعة بجوار قرية عبد الصمد بمركز إمبابة .

وقامت أجهزة التفتيش بالمديرية بتحرير المحضر رقم 17309لسنة 2014 وإحالة صاحب المزرعة إلى النيابة العامة .

ووفقاً لتقرير تلقاه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة من الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري عن نتائج الحملات خلال الشهر الحالي التى أسفرت عن تحرير 45 محضر لشوادر وثلاجات عرض ومحلات جزارة وذلك من خلال المرور عليها للتأكد من سلامة المعروضات وصلاحيتها للإستهلاك الأدمي .

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات تأتي في إطار الدور الفعال والهام الذي تؤديه الأجهزة الرقابية والتفتيش بالمديرية لحماية المواطنين من أصحاب الضمائر السيئة الذين يتلاعبون بأقوات الشعب وأهمية توقيع جزاءات رادعة عليهم حتى يكونو عبره لغيرهم .

وأضاف مدير المديرية أنه تم عقد 60 ندوة توعية بنواحي الجيزة وعقد عدد 4 دورات تدريبية قي مجالات (تخصصية , ادارياً , فنية )وتم تدريب عدد 24 طبيب .

وأكد أنه يتم حالياً تكثيف الرقابة لإكتشاف أي حالات مشتبه بإصابتها بإنفلونزا الطيور من خلال الكشف على المخالطين وحظر نقل الطيور الحية إلا بتصريح من خلال الجهات الحكومية  وإتخاذ الإجراءات ضد المخالفين

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 نوفمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg