فى إستجابة فورية لمطالب المستفيدين من الإسكان بالجيزة
 

·         محافظ الجيزة يقرر منح تيسيرات جديدة للفائزين بالوحدات السكنية و رفع سن القبول للمستفيدين إلى 50 عاماً والضامن إلى 70 عاماً .

·         المواطن لن يتحمل مليماً واحداً فى تكلفة المرافق والتى تصل إلى 10 آلاف جنيه للشقة الواحدة .. والأرض هدية من المحافظة للمواطنين .

صرح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بتقسيط رسوم التسجيل فى الشهر العقارى وفروق الأسعار على 4 سنوات بدون فوائد وبوليصة تأمين للفائزين .

فى إستجابة فورية لمطالب المستفيدين من المشروع القومى للإسكان بالجيزة عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الأربعاء إجتماعاً مهماً بمسئولى الإسكان بالمحافظة حضره مدير بنك التعمير والإسكان بالهرم وتم خلال الإجتماع الإتفاق على منح المواطنين المستفيدين من المشروع تيسيرات جديدة تتناسب وإمكاناتهم وتلبى المطالب التى تقدم بها عدد من المواطنين أثناء إفتتاح المشروع أمس الثلاثاء .

ورصد الدكتور على عبد الرحمن التيسيرات الجديدة فى عدد من النقاط تشمل :

" رفع سن القبول بالمشروع إلى50 عاماً للمواطن المستفيد من المشروع بدلاً من السن التى حددتها الشروط السابقة للمواطن الذى يحصل على الوحدة السكنية " .

فى حالة تجاوز سن الفائز بالشقة عن " 50 عاماً " فيمكنه التنازل عن الوحدة السكنية إلى أحد أقاربه من الدرجة الأولى أو الثانية بشرط أن تنطبق على المتنازل له شروط الإستفادة من المشروع القومى للإسكان بالمحافظة .

وحضر الإجتماع كل من اللواءان أسامة شمعه ومحمود عشماوى نائبا المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة والأستاذ سيد عبد الحميد المدير العام لفرع بنك التعمير والإسكان فرع الهرم .

وفيما يتعلق بنظام سداد رسوم تسجيل العقد بالشهر العقارى وقيمتها 1000 جنيه وكذلك سداد المصاريف الإدارية للبنك بمبلغ 100 جنيه بالإضافة إلى سداد فرق ثمن الوحدة السكنية أكد الدكتور على عبد الرحمن أنه تقرر بالإتفاق مع بنك الإسكان والتعمير إعطاء المواطن المستفيد بالوحدة السكنية حرية إختيار الطريقة التى يدفع بها هذه الرسوم سواء بالدفع النقدى لهذه المبالغ أو السداد على أربع سنوات بدون فوائد .. كما تقرر منح المستفيد من المشروع بوليصة تأمين على الحياة .

أشار المحافظ أن التيسيرات الجديدة تتضمن أيضاً رفع سن الضامن إلى 70 عاماً بدلاً من السن التى سبق تحديدها ورفضها المواطن .

فى غضون ذلك قال الدكتور على عبد الرحمن أن التيسيرات تتضمن أيضاً توفير دعم للمواطن المستفيد قيمته 15 ألف جنيه كمنحة لا ترد من الحكومة فيما تتحمل المحافظة مبلغ 10 آلاف جنيه عن كل وحدة سكنية تمثل تكلفة كافة المرافق من شبكة المياه والصرف الصحى والتليفونات والطرق الداخلية وإنارتها والحدائق وشبكة داخلية لمكافحة الحرائق والأرصفة ومداخل العمارات وذلك دون إضافة أية أعباء على المواطن الذى لا يتحمل مليماً واحداً من تكلفة المرافق .

كما تقدم المحافظة الأرض المقام عليها المشروع هدية للمواطن دون مقابل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 يونيو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg