محافظ الجيزة يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بالعياط بتكلفة 414مليون جنيه المشروعات في مجال التعليم والصحة والإسكان والطرق
 

·         أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن مراكز المحافظة تنال النصيب الأكبر من المخصصات المالية وبرامج التنمية والمشروعات الجديدة أعلى من المناطق الحضرية وذلك بما يتفق مع الدستور الجديد لتقريب التنمية بين الوحدات المحلية .جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ اليوم بمركز ومدينة العياط لمتابعة عدداً من المشروعات الخدمية بإستثمارات 414 مليون جنيه  .

رافق المحافظ خلالها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ والمهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان وعبد الظاهر رمضان رئيس مدينة العياط . وقرر المحافظ إدراج إنشاء مدرسة ثانوية بكفر الرفاعي على أرض تبرع بها الأهالي كما قرر أن تعمل مدرسة كفر الرفاعي الإعدادية خلال الفترة المسائية كمدرسة ثانوية لحين الإنتهاء من المدرسة الجديدة .كما قرر توفير دعم مالي لإعادة تاهيل مركز شباب العياط وتشكيل لجنة لبحث أنسب وسيلة لتصريف المياه الجوفية بقرية كفر الضبعي والتي تتسبب في معاناة الأهالي .كما تفقد المحافظ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الإجتماعى لإنشاء 111 عمارة تضم 2664 وحدة سكنية بعزبة جرزا بتكلفة 350 مليون جنيه ضمن مشروع المليون وحدة على مستوى الجمهورية. وقال المحافظ أن 9 شركات بدأت في العمل في المشروع الذي يوفر فرص عمل لابناء العياط ووحدات سكنية لشباب المحافظة لافتا أن المشروع يضم وحدات إدارية وشقق سكنية ومحلات تجارية .

شملت جولة المحافظ مدرسة حمدان صديق الإعدادية المشتركة التابعة للوحده المحلية لبرنشت وتضم المدرسة 22 فصلاً بتكلفة 4.2 مليون جنيه وأنشأتها القوات المسلحة من المنحة الإماراتية. وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة توجه اهتماماً كبيراً لتنمية مراكز المحافظة وقراها ومدنها بالمرافق والخدمات التى تفتقد إليها بعض المراكز ودفع عجلة المشروعات الجاري تنفيذها لتلبية إحتياجات المواطنين وبخاصة المشروعات الخدمية كما تفقد المحافظ مبنى مجمع الخدمات المكون من 4 طوابق والذي تم تخصص الطابق الأول منه لقصر ثقافة العياط والطابق الثانى للإدارة التعليمية بالعياط والطابق الثالث للمجلس المحلى لمركز العياط بتكلفة 2.2 مليون جنيه.وتفقد الوحدة الصحية بقرية جرزا والتي أنشأتها القوات المسلحة لتقديم الخدمة الصحية لأهالى القرية بتكلفة 2.1 مليون جنيه بمنحة إماراتية .

كما تفقد المحافظ أعمال الرصف الجارى تنفيذها وتضم طريق الجيزاوية ويبلغ الطول الإجمالى للطريق 22 كم من طهما حتى جرزا بالعياط بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه وينفذ على مرحلتين حيث تم الإنتهاء من رصف 10 كم بتكلفة 10 مليون جنيه وجارى حالياً رصف 11 كم بتكلفة 10 مليون جنيه .

 وتفقد رصف طريق البر الشرقى بطول 17 كم وعرض 12 م فى المنطقة من ميت رهينة حتى الطريق الدائرى للحرانية بتكلفة 36 مليون جنيه .

المصدر: ادارة العلاقات العامة ـ قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 2 ديسمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg