بتمويل من وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات
 

·         الجيزة توقع عقود الجمع السكنى لأحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة ... والبداية خلال أسبوع

·         تقييم اسبوعى للشركات وفسخ التعاقد فى حالة عدم الإلتزام وتكرار المخالفة

وقعت أحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة مع الشركات ومتعهدى القمامة عقود جدبدة لجمع ونقل المخلفات من الوحدات السكنية والتجارية بتمويل من وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات وذلك بعد إنتهاء العقود السابقة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال حضوره توقيع العقود بديوان عام المحافظة أن مدة العقود 3 أشهر قابلة للتجديد بموافقة الطرفين وان بداية عمل العقود خلال أسبوع .وأضاف أن توقيع العقود يأتى فى إطار البروتوكول المعد فى هذا الشأن .

وتنفيذاً لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على التعاقد بالأمر المباشر مع شركات النظافة عن طريق رؤساء الأحياء .حضر توقيع العقود اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والدكتورة مها البشير مدير قطاع المخلفات الصلبة بوزارة التطوير الحضرى والعشوائيات ورؤساء أحيء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة .

وأكد المحافظ أنه وفقاً للعقود تلتزم الشركات والمتعهدين بأعمال جمع القمامة من الوحدات السكنية والتجارية والمخلفات الموجودة بصناديق القمامة بالشوارع المتولدة من الوحدات السكنية والتجارية .

وأكد أن الشركات ملتزمة بنقل القمامة بصفة يومية عن طريق العمالة المدربة والسيارات الخاصة بكل شركة لافتاً أنه لن يتم تحميل المواطن أى أعباء إضافية نتيجة هذه العقود .

وأوضح أنه وفقاً للعقود سيتم حظر القيام بعملية فرز المخلفات فى الشارع أو أمام الشقة أو مداخل العمارات نهائياً .

وأكد عبد الرحمن انه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الحى المختص لمراقبة أداء الشركات ورصد ومتابعة أعمالها وتلقى شكاوى المواطنين من عدم الإلتزام فى الجمع اليومى كما سيتم توقيع غرامات على الشركات المتقاعسة وفقاً للتقييم الشهرى .

ولفـت إلـى أنـه سيتـم خصـم كامـل مستحقـات الشركة إذا كان التقييـــم سـىء و 50% إذا كان التقييم مقبول وفى حالة تكرار المخالفة يفسخ العقد  .

المصدر : ادارة العلاقات العامة ـ قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 5 ديسمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg