محافظ الجيزة عقب جولة استغرقت 3ساعات بعدة مناطق
 

·         خدمات عامة للأهالي  وتوسعات مرورية ومواقف للسرفيس وساحات انتظار بالجزيرة الوسطى لترعة الزمر .

·         انتهت محافظة الجيزة من وضع خطة شاملة للاستفادة من الجزء المغطى من ترعة الزمر في المنطقة من نصر الدين وحتى مستشفى الصدر بالعمرانية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان الخطة تتضمن  إقامة خدمات عامة يستفيد منها أهالي المنطقة وإجراء توسعات مرورية لحل مشاكل التكدس المرورى كما سيتم إنشاء مواقف عامة لسيارات الأجرة والتوك توك  وإقامة ساحة لانتظار السيارات الملاكي بدلاً من الوقوف العشوائى بنهر الطريق.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ اليوم وشملت عدداً من المناطق التابعة للمحافظة يرافقه اللواء علاء الهراس نائب المحافظ و اللواء أحمد عبد الرحيم رئيس حي العجوزة .

وشدد المحافظ على رئيس حي العمرانية محمود فوزي بتكثيف الحملات على طريق ترعة الزمر ورفع إشغالات المقاهي من ترابيزات وكراسي والتنسيق مع إدارة مرور الجيزة لمنع وقوف التوك توك بشارع الهرم ورفع المخالف .

كانت المحافظة قد نجحت في رفع 12 مقهى كانت تحتل الجزيرة الوسطى بترعة الزمر تتسبب في إزعاج الأهالي .

شملت جولة المحافظ ميدان الكيت كات وشارع جامعة الدول العربية ونوال .

وشدد على رؤساء الأحياء الاهتمام باللمسات الجمالية فى الميادين العامة وترميم الأرصفة وجدران الكباري وزيادة المسطحات الخضراء

وقال المحافظ انه تم تنفيذ حملة لإزالة الإشغالات بشوارع لبنان والإسراء وشهاب تم خلالها غلق وتشميع  7 محلات ورفع سيارات متهالكة لا تحمل لوحات معدنية وإزالة حواجز حديدية بالشوارع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 ديسمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg