الدكتور على عبد الرحمن فى اجتماع الجلسة الأخيرة لمحلى المحافظة
 

·        3 مناطق أستثمارية جديدة بالمحافظة لتشغيل الشباب وزيادة معدلات الإنتاج .

·        طرح 50 مدرسة للإنشاء وأفتتاح 20 مدرسة أخرى إعتباراً من العام الدراسى الجديد .

·        أعضاء المجلس المحلى يشكرون رئيس الوزراء على مشروع الإسكان والأستجابة لمطالب المواطنين

قررت محافظة الجيزة إنشاء 3 مناطق إستثمارية جديدة بمدينة السادس من أكتوبر وعرب أبو ساعد بالصف والواحات البحرية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن هذه المناطق تسهم فى توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين من إقامة عدد جديد من المصانع لتعظيم إستخدام المواد الخام المحلية المتاحة بالمحافظة .

جاء ذلك خلال لقاءه الثالث بأعضاء المجلس الشعبى المحلى للمحافظة برئاسة الدكتور مصطفى الخطيب رئيس المجلس الشعبى المحلى وحضر اللقاء اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عبد الرحمن نائبى المحافظ واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة .

وقد وجة أعضاء المجلس الشكر لرئيس الوزراء الدكتور عصام شرف على أفتتاحة لمشروع الإسكان القومى للشباب والأستجابه لمطالب المواطنين .

أشار الدكتور على عبد الرحمن إلى أنه سيتم طرح نحو 50 مدرسة جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة حيث يجرى حالياً إتخاذ الإجراءات اللازمة لعمليات طرح هذه المدارس للإنشاء وأمام المقاولون فى مناقصة مفتوحة .

ولفت النظر إلى أنه سيتم خلال العام الدراسى المقبل 2011 / 2012 إفتتاح حوالى 20 مدرسة جديدة على مستوى المحافظة بما يسهم فى تقليل الكثافة داخل هذه المدارس وبما يحقق الإستفادة المثلى من البرامج المدرسية حيث أن قلة الكثافة تساعد الطلاب على التركيز .

أضاف أنه سيتم إفتتاح عدد من المستشفيات الجديدة إعتباراً من يوليو المقبل وتشمل مستشفى الوراق المركزى والمركز الصحى ميت عقبة إلى جانب عدد من الخدمات الصحية الأخرى منها مركز الأشعة التشخيصية بمستشفى أم المصريين وأقسام العناية المركزة وغرفتى عمليات بمستشفى أم الأطباء للأطفال إلى جانب إفتتاح قسم المسالك البولية بمستشفى أم المصريين والمنشأت الجديدة بمستشفى وردان المركزى ومنشأة القناطر المركزى ومستشفى الحوامدية العام .

وأكد المحافظ أن قطاع الطرق سيشهد طفرة كبيرة خلال العام المقبل من خلال إنشاء عدد من المحاور المتنوعة لربط القوس الشمالى والقوس الجنوبى للطريق الدائرى مشيراً إلى أنه سيتم إستكمال رصف محاور شارع البوهى وشارع الوحدة وشارع القومية العربية خلال الـــــ 6 أشهر القادمة وتتضمن أعمال الرصف والإنارة بالكامل .

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم توسيع الطرق المحيطة بمنطقة المتحف المصرى الكبير ليلائم الوضع الحضارى الجديد للمنطقة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 يونيو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg