محافظ الجيزة يتفقد كوبري مشاة أرض اللواء
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : برنامج زمني مع الشركة المنفذة لتوسعة الكوبري ...وتركيب السلم الكهربائي والمصعد خلال فبراير القادم .

قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم السبت بمعاينة الوضع بمنطقة مزلقان أرض اللواء بعد التشغيل التجريبى لسلم المشاه وكوبرى السيارات .

وقال المحافظ أن المعاينة أكدت كفاءة كوبرى السيارات وتحقيق الهدف من إنشاءه بتحقيق سيولة مرورية وضرورة توسعة كوبرى المشاه لإستيعاب ضعف الطاقة الحالية بإضافة سلمين جديدين ومشاية جديدة وتوفير سلم كهربائى ومصعد خلال فبراير القادم وفصل الحركة على سلم المشاه بين الإتجاهين .

وأضاف المحافظ خلال الجولة التى رافقه فيها اللواء علاء الهراس نائب المحافظ أنه سيتم عقد  إجتماع خلال ساعات بحضور الشركة المنفذة وإستشارى المشروع لوضع جدول زمنى لتنفيذ التوسعة في أسرع وقت ممكن  .

وأكد أنه سيتم رصف شارع ترعة الزمر لخدمة الحركة بين كوبرى ناهيا وكوبرى مزلقان أرض اللواء بطول 1.7 كم منها 500 متر على نفقة القوات المسلحة و1.2كم على نفقة المحافظة .وكلف المحافظ رئيس حي العجوزة برفع الإشغالات على مسار ترعة الزمر وذلك لتوفير مساحات لمواقف سيارات الأجرة والتوك توك وأسواق حضارية طبقاً للتخطيط الذي أعدته الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة .ولفت عبد الرحمن أنه بعد الإزالة مباشرة سيتم إتاحة مواقف السيارات في مزادات علنية طبقاً للقانون وضرورة إشراك المجتمع المدني وممثلين عن البائعين لإدارة الأسواق .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 27 ديسمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg