محافظ الجيزة خلال تفقده مشروع تطوير مستشفي أم المصريين
 

·        محافظ الجيزة "يعنف" أحد أفراد أمن المستشفي لمنعه أحد المرضى من دخول حجرة الكشف بحجة زيارة المحافظ .

·        إحداث أول وحدة حكومية لأشعة الرنين المغناطيسي بالجيزة تستقبل المواطنين بمستشفي أم المصريين .

·        المحافظ يحث الأطباء علي بذل أقصي جهد ويقول لهم : مسئوليتنا رفع المعاناة عن المرضى .

الدكتور عبد الحليم البحيري : 20 مليون جنيه تكلفة مشروع التطوير والمستشفى تستقبل 2000 مواطن يومياً .

ما إن دخل الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة مستشفي أم المصريين حتى لمح أحد أفراد الأمن المتواجدين بالمستشفى يقوم بمنع أحد المرضى من دخول حجرة الكشف بحجة تفقد المحافظ لأقسام المستشفى فقام المحافظ على الفور بتوجيه اللوم الشديد له قائلاً له : مش حيصل حاجة لو دخل يكشف وأنا بزور المستشفي ... وأستطرد المحافظ : "صحة المواطن أهم مائة مرة من زيارتى" ثم أطمئن لدخول المريض للكشف وتابع تفقده لأقسام المستشفى .

وقبل أن يغادر المحافظ المستشفى عقد إجتماعاً موسعاً مع الأطباء ووجه إليهم رسالة محددة قال فيها : حياة المواطن أمانة فى أيديكم فلا تبخلوا بأى جهد لرفع المعاناة عن مرضانا كما حذرهم من التقاعس فى خدمة المواطنين .

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الدكتور على عبد الرحمن أمس إلى مستشفى أم المصريين رافقه خلالها اللواء محمود عبد الرحمن نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة والدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة تفقد خلالها أحدث وحدة لأشعة الرنين المغناطيسى بالمستشفى .

وقال المحافظ أن وحدة الرنين تعد أحدث وحدة على مستوى المستشفيات الحكومية بالمحافظة مشيراً إلى أن إنشاء الوحدة الجديدة يأتى ضمن مشروع قسم تطوير الأشعة التشخيصية بالمستشفى الذى يتضمن جهاز الأشعة المقطعية وجهازي الأشعة العادية الرقمية والأشعة التليفزيونية وجهاز المامو جرام الخاص بالاكتشاف المبكر لأورام الثدي وذلك بتكلفة بلغت 16 مليون جنيه .

وأوضح أن المستوى التي بدت عليه المستشفى الآن يجعلها فخر للمستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية .

وقال المحافظ أن إجمالي تكلفة أعمال التطوير التي نفذت في أقسام الأشعة والجراحة والحروق والمسالك بمستشفي أم المصريين بلغت 20 مليون جنيه .

وعقد المحافظ حواراً مفتوحاً مع المرضي إستمع خلاله إلى أرائهم فى مستوى الخدمة التى تقدمها لهم المستشفى وأهم المشكلات التى تواجههم كما استمع لإقتراحاتهم لتطوير الخدمات .

وأضاف الدكتور عبد الحليم البحيري وكيل وزارة الصحة بالجيزة أن مشروع تطوير المستشفي تضمن التطوير الإنشائى لقسم الأشعة التشخيصية وتم تزويده بنظام إطفاء ذاتي إلى جانب عمل إستراحة للمرضى وذلك بتكلفة 220 ألف جنيه .

وأكد أنه تم تطوير قسمي الحروق والمسالك البولية وإمدادهم بـ 39 سرير منها 14 للحروق و6 أسرة للتجميل و 19 سرير للمسالك مجهزة بأحدث الخدمات الطبية التي تراعى معايير الجودة وسلامة المرضي بالإضافة إلى تجهيز قسم المسالك بجهاز أشعة خاص بعمليات المسالك وتم تزويدها بنظام إطفاء ذاتى بلغت تكلفة التجهيزات بالقسمين نحو 1.2 مليون جنيه .

وأشار البحيري إلى أن مستشفى أم المصريين تستقبل يومياً نحو 2000 مواطن من المرضى وأن تكلفة إجراء أشعة الرنين المغناطيسي لا تجاوز 250 جنيه وأن هناك حالات إنسانية يتم إجراء الأشعة لها بدون مقابل أو بتخفيض نسبة من التكلفة لافتاً النظر إلى أن تكلفة هذه الأشعة فى المستشفيات الحكومية لا تقل عن 600 جنيه بل تتجاوز ذلك .

وأوضح الدكتور عبد الرحمن مهدي مدير مستشفي أم المصريين أن قسم الأشعة الديجتال هو أخر الأقسام التى دخلت الخدمة وهو الجهاز الوحيد بمستشفيات الجيزة المخول له عمل الأشعة الرقمية بدون أي نفقات وبدقة عالية جداً مما يوفر الأموال التي تنفق سابقاً بالأجهزة العادية التقليدية التي يستخدم فيها الأفلام والتحميض والأحبار .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 يونيو 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg