سيولة مرورية بكورنش النيل بعد تشغيل موقف الوراق...وبدء المرحلة الثانية لتطويره خلال ايام
 

·         إنتهت محافظة الجيزة من المرحلة الأولى لتطوير موقف الوراق بإضافة توسعات عليه وإعادة تنظيمه وتطوير المداخل والمخارج وإنارته لحل مشاكل التكدس المرورى بكورنيش النيل  والعشوائية التى كانت موجودة قبل ذلك .

ويخدم الموقف 5 خطوط رئيسية تشمل رمسيس والتحرير والعتبة والجيزة والكيت كات .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن التكلفة الإجمالية للمرحلة بلغت 750 ألف جنيه وتم تشغيل الموقف ونقل سيارات السرفيس والأجرة إلى الحارات الجديدة التى تم تخصيصها بعيداً عن حركة المرور بكورنيش النيل مما أدى إلى سيولة مرورية حقيقية بطريق الكورنيش .

ولفت عبد الرحمن أن موقف الوراق سيشهد خلال أيام بدء المرحلة الثانية من تطويره وتتضمن إنشاء مظلات وإضافة توسعات جديدة عليه تستوعب عدد أكبر من السيارات حيث سيتم نقل المشتل الموجود حالياً وإضافة مساحته إلى الموقف وتخدم هذه المرحلة خطوط الوراق جزيرة محمد والمنيب وفيصل .

من جانبه قال على هميمى رئيس حى الوراق أن المساحات التى تم إضافتها للموقف كانت تستغل فى الإشغالات وتراكمات القمامة وتم رفعها ونظافة المكان ووضع طبقة خرسانية بمواصفات خاصة تتحمل سيارات الأجرة وكثرة المرور عليه كما تم زرع نحو 12 عامود إنارة وبلاعات أمطار وتقوم حالياً إدارة مرور الجيزة ومشروع السرفيس بالإشراف عليه ومراقبة خطوط السير والتعريفة المحددة  .

ولفت أن الموقف مخصص لنقل المواطنين إلى العديد من المناطق داخل المحافظة وخارجها.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 10 يناير 2015 

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg