الطاقة الشمسية تضيىء نيل الجيزة خلال 60 يوماً
 

·         وقعت محافظة الجيزة بروتوكول لتحويل إضاءة أعمدة الإنارة بشارع النيل من الطاقة الكهربائية إلى الطاقة الشمسية خلال 60 يوماً .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن التحول إلى إستخدام الطاقة الشمسية يحقق مردوداً إقتصادياً وبيئياً عالياً ويسهم في توفير الطاقة وتطوير طرق إستخدام الطاقة المتجددة.

وأضاف المحافظ أن مشروع تحويل أعمدة الإنارة إلى الطاقة الشمسية يشمل شارع النيل الذي يمتد من المنيب بحي جنوب الجيزة مروراً بحي الدقي والعجوزة وشمال الجيزة وسيتم تحويل أعمدة الإنارة مقابل حق الإستغلال الإعلاني بموجب العقود المبرمة بين الأحياء المعنية والشركة المنفذة .

تم توقيع العقد بديوان عام المحافظة بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ المهندس راضي أمين سكرتير عام المساعد للمحافظة و رؤساء احياء جنوب الجيزة والعجوزة والدقي وشمال الجيزة والمهندس محمود جمال شيخو نائب رئيس مجلس إدارة شركة نور الأمل الإماراتية المنفذة للمشروع .

 وتجرى أعمال تحويل الأعمدة للطاقة الشمسية بشارع النيل على 4 مراحل تبدأ المرحلة الاولى من شارع البحر الأعظم بالمنيب بحي جنوب الجيزة وحتى شارع النيل السياحي .

وتبدأ المرحلة الثانية من أعلى نفق الشيراتون وحتى نهاية كوبري اكتوبر بحي الدقي وفي المرحلة الثالثة من نهاية كوبري اكتوبرحتى ميدان الكيت كات بحي العجوزة والمرحلة الرابعة فمن ميدان الكيت كات وحتى وزارة الرى بحي شمال الجيزة .

وذلك لتحويل 494 عامود إنارة مقابل الإستغلال الإعلاني للأعمدة منها 133عامود ديكوري وتلتزم الشركة بأعمال الصيانة الدورية للأعمدة خلال فترة التعاقد الذي يمتد لثلاث سنوات .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 14 يناير 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg