خلال إجتماع محافظ الجيزة مع ممثلى الأهالى بقرية منشية دهشور
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إنشاء خط بديل للغاز الطبيعى تحت الأرض بقرية منشية دهشور خلال 45 يوم وحراسة دائمة بالموقع .

·         صرف تعويضات لأصحاب 63 نخلة تعرضت للضرر .

قال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المهندس شريف إسماعيل وزير البترول وافق على تعديل مسار خط الغاز الطبيعى العابر لترعة المريوطية أمام قرية منشية دهشور والذى تعرض للإنفجار فجر اليوم ليصبح الخط مدفون تحت الأرض بدلاً من الخط المكشوف وذلك بالتنسيق بين الوزارة والمحافظة

وأشار المحافظ خلال لقائه بممثلى الأهالى والذى عقد بديوان عام المحافظة اليوم السبت أنه سيتم الإنتهاء من هذا الإجراء خلال 45 يوم مؤكداً أنه لا تأثيرات سلبية على الإستهلاك المنزلى من البوتاجاز حيث أن الخط الذى تعرض للإنفجار يغذى عدداً من المصانع فى القاهرة والجيزة .

وقررت المحافظة صرف تعويضات لإثنين من المواطنين من أصحاب النخيل الذى تعرض للضرر جراء الإنفجار وقد تم تقدير التعويضات بعد التشاور مع الأهالى خلال الإجتماع حيث أن 63 نخلة قد تعرضت للضرر .

حضر الإجتماع اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد العطفى رئيس مركز ومدينة البدرشين .

وقال المحافظ أنه تقرر بالتنسيق مع وزارة البترول تكليف حراسة دائمة بموقع الحادث لحين الإنتهاء من إنشاء الخط البديل (( المدفون فى باطن الأرض ))  .

وكان ممثلى الأهالى قد عرضوا خلال إجتماعهم مع المحافظ بمقر ديوان عام المحافظة عدة طلبات تتعلق بالصرف الصحى والتعليم والصحة وإنشاء وحدة للإسعاف .

وقال المحافظ أنه فيما يتعلق بشكوى الأهالى من وقف العمل بإحدى المدارس أنه سيتم إعادة تشغيلها فى الفصل الدراسى الثانى بعد مراجعة موقفها القانونى .

كما سيتم رفع كفاءة الوحدة الصحية والتنسيق مع مديرية الصحة لبحث مدى إمكانية وضع وحدة إسعاف لخدمة القرية وفقاً لخطط التوزيع وإرسال مذكرة عاجلة للجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى لإدراج مشروع جديد لتوصيل الصرف الصحى للقرية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 يناير 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg