إعداد مؤتمر لتشجيع الاستثمار تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء فى 2 فبراير
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :5 محاور رئيسية للإستثمار فى الصحة والسياحة والإستثمار الصناعي والزراعي والحيواني تحت شعار "استراتيجية التنمية وفرص الاستثمار فى محافظة الجيزة" .

تنظم محافظ الجيزة بالتعاون مع جامعة القاهرة فى الثانى من فبرايرالمقبل مؤتمر لتشجيع الإستثمار تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم دعوة عدداً من المستثمرين ورجال الأعمال لطرح فرص الإستثمار بالمحافظة .

وأكد أن المؤتمر يهدف إلى اعداد خريطة جديدة للإستثمار في الجيزة وتحديد الفرص المتاحة قبل بدء المؤتمر الإقتصادي الذي تنظمه الدولة في مارس القادم ووضع المشروعات بالجيزة على خريطة الإستثمار وإدخالها ضمن المشروعات التي ستطرح في المؤتمر الإقتصادي .

وأكد عبد الرحمن أن المؤتمر سيناقش 5 محاور رئيسية تدور حول الصحة والسياحة والإستثمار الصناعي والزراعي والحيواني .

وأضاف أن الجيزة تملك مقومات إستثمارية وعوامل جذب للإستثمار لاتتوافر في غيرها منها موقعها الجغرافي المتميز بين محافظات الدلتا والصعيد وأحتوئها على العديد من الأماكن السياحية والاثرية وأمتلاكها أراضي زراعية وظهير صحراوي ومناخ صحي يمكن أستخدامه في السياحة العلاجية مثل الواحات البحرية كما تعد الجيزة من المحافظات الصناعية التى تنتشر بها العديد من الصناعات الغذائية والكيماوية والمعدنية والتعدينية كما تعد من أهم المحافظات السياحية والأكثر جذباً للسياحة العالمية والتي يأتيها السياح من كافة دول العالم .

  وأضاف أن الجيزة ينتظرها مستقبل واعد بفضل الإمكانيات الهائلة التى حباها الله بها والتى يمكن إستثمارها  فى مجالات متعددة سواء السياحية أو الزراعية أو الخدمية وأيضاً الصناعية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 يناير 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg