" ترعة المجنونة " تحت قبضة محافظة الجيزة
 

·         إحباط محاولة إقامة عقار على مساحة 400 متر بالشارع وأسفل خطوط الضغط العالي والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ينقل نائب رئيس الحي  .

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة نقل سامي حنفي عبد العزيز الخواجة نائب رئيس حي العجوزة لقطاع أرض اللواء للعمل بمركز ومدينة العياط وتكليف فرج عبد العاطي زكي مدير إشغالات هضبة الهرم للعمل مساعداً لرئيس حي العجوزة .

كما قرر المحافظ  توقيع عقوبات رادعة حيال مهندسي التنظيم في حالة التقصير في أداء الأعمال وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مخالفات البناء مؤكداً أنه لن يتردد في إيقاف أي مسئول و إستبعاده في حالة الأهمال .

وكانت محافظة الجيزة قد أحبطت محاولة بناء عقار مخالف بشارع ترعة المجنونه بزمام حي العجوزة .

وتم التحفظ على مواد ومعدات البناء وتحرير محضر لصاحب العقار وإحالته للنيابة العامة لبناء عقار دون ترخيص وبالمخالفة لقانون البناء .

وقرر المحافظ تكليف  حي العجوزة بتعين حراسة دائمة على الموقع لعدم إستكمالها أو إستئناف الأعمال وقال الدكتور على عبد الرحمن أنه أثناء مرور جهاز المتابعة الميدانية للمحافظة برئاسة المحاسب أيمن عتريس تلاحظ وجود أعمال بناء على مسطح 400م أسفل خطوط الضغط العالي بشارع ترعة المجنونة .

ولفت المحافظ انه بمراجعة الموقف القانوني للعقار عن طريق أجهزة حي العجوزة تبين أن العقار غير مرخص وأنه فور المرور تم فك الشدة الخشبية حيث كان يستعد المخالف لصب الأعمدة للدور الأرضي كما تم التحفظ على حديد التسليح والخلاطة ومواد البناء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 يناير 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg