وزير الشباب والرياضة و محافظ الجيزة يفتتحان مركز شباب الحوتية بالعجوزة بعد تطويره بمليون جنيه
 

·         أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : أنه تم إعتماد 2 مليون جنيه هذا العام لتطوير 20 مركز شباب بأنحاء المحافظة بخلاف 20 مليون جنيه من وزارة الشباب لتطوير 17 مركز آخر.

ولفت عبد الرحمن أن إجمالى ما تم إنفاقه على تطوير مراكز الشباب خلال العامين الأخيرين بلغ 60 مليون جنيه .

وأعلن المحافظ عن تخصيص مساحة من الأرض بمطار إمبابة لإقامة مركز للتنمية البشرية للشباب وتنمية قدراتهم . 

جاء ذلك خلال إفتتاح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور على عبد الرحمن صباح يوم الاثنين أعمال تطوير ورفع كفاءة مركز شباب الحوتية بمنطقة العجوزة والتى تكلفت مليون جنيه.

وشملت أعمال التطوير رفع كفاءة صالة اللياقة البدنية، وإنشاء وحدة خلع ملابس وحديقة للأطفال وأخرى للعائلات، وتطوير الملعب الخماسي بالنجيل الصناعى وتسويره وتزويده بأعمدة الإنارة الكاشفة، وتحسين شبكة الكهرباء بالمركز ورفع كفاءة المبنى الإدارى.

وأعرب وزير الشباب عن سعادته البالغة بحجم الإنجاز الذى تم فى أعمال تطوير مركز شباب الحوتية والذى تم الانتهاء منها خلال 39 يوماً، مشيراً أن مركز شباب الحوتية يتواجد وسط منطقة يسكنها العديد من الشباب وبعد تطويره سيتمكن هؤلاء الشباب من ممارسة مختلف الأنشطة به.

وأضاف وزير الشباب أنه قام بزيارة المركز فى 18 ديسمبر الماضي إستجابة لطلب لاعبي مركز شباب الحوتية أثناء مباراتهم أمام مركز شباب إمبابة ضمن دورى مراكز الشباب لكرة القدم والتى أقيمت على الملعب القانونى المطور بمركز شباب إمبابة، مشيرا أنه أثناء زيارته لمركز شباب الحوتية اتفق مع وكلاء الوزراء المعنيين بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المركز لافتتاحها بالتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي وهو ما تحقق.

وكشف عبد العزيز عن قيام مجموعة من الشباب الذين تم تدريبهم فى الدورات التدريبية التى نفذتها الوزارة مع إحدى شركات الدهانات، قاموا بعمل الدهانات اللازمة لمركز شباب الحوتية ، لافتا إلى قيام الوزارة بإسناد بعض أعمال تطوير دهانات مراكز الشباب التى يتم تطويرها على أيدى هؤلاء الشباب كتدريب عملى لهم من جهة، وكفرصة عمل توفر دخلا مناسبا لهم من جهة أخرى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 يناير 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg