مواطنون لمحافظ الجيزة خلال جولته اليوم : شارع فيصل " بقى شكل تاني "
 

قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم بجولة تفقد خلالها أعمال إعادة تخطيط محطة المطبعة بفيصل لحل مشاكل التكدس المروري وتحقيق إنسياب في حركة السيارات .

وقال المحافظ أن الأعمال تشمل إستقطاع أجزاء من الجزيرة الوسطى والأرصفة بشارع فيصل  والذي تشغله المحلات التجارية والمطاعم وإنشاء مواقف لسيارات الأجره والسرفيس والتوك توك بعيدة عن نهر الطريق وإنشاء مداخل ومخارج جديدة .

والتقى المحافظ خلال الجولة مع عدد من الأهالي الذين أكدوا أن شارع فيصل"أصبح له شكل تاني "بعد أعمال التوسعة التى تتم فيه .

وشهدت أعمال التطوير إعتراض أحد المطاعم الشهيرة بالشارع ومحاولته تعطيل الأعمال بوضع معدات وإشغالات أمام واجهة المحل والتي يستغلها دون وجه حق وتم إستدعاء أجهزة حي الهرم التى قامت برفع الإشغالات وإستئناف أعمال التطوير والزامه بعدم التعدى على الأرصفة  .

شارك في الجولة اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء مجدي عز الدين مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية ورئيس جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة

كما تفقد المحافظ مشروع تطوير ورفع كفاءة جسر ترعة المنصورية بدءاً من شارع الهرم وحتى كوبري البرنسيسة حيث تم إنشاء طريق جديد لفك التكدس المروري بهذه المنطقة ونقل جزء من الحركة إلى الطريق الجديد والذي يخدم السيارات المتوجهه إلى كفر غطاطي والرماية وطريق مصر إسكندرية الصحراوي وطريق الفيوم وطالب المحافظ من اللواء مجدي عز الدين إعادة تنظيم نهاية فيصل ووضع علامات إرشادية ومنع الوقوف العشوائي لسيارات الأجرة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 فبراير 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg