دراسة شاملة لتطوير منطقة دهشور سياحياً
 

·        محافظ الجيزة : تنسيق كامل مع هيئة التنمية السياحية لتعظيم موارد الإقتصاد القومى .

·        بدأت محافظة الجيزة إجراء دراسة شاملة لتطوير منطقة دهشور وتنمية السياحة المستدامة بها بإعتبارها من أهم المناطق الأثرية لا سيما بعد إعلان اليونسكو أن دهشور محمية تراث عالمى .

أوضح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن تنفيذ مشروع تطوير منطقة دهشور يتم بالتعاون مع الهيئة العاذمة للتنمية السياحية وأن ذلك يأتى فى إطار خطة شاملة للمحافظة تستهدف تعظيم الإستفادة من السياحة كمصدر مهم لزيادة موارد المحافظة والدخل القومى المصرى .

تصريحات المحافظ جاءت عقب إجتماعه بالقيادات التنفيذية بالمحافظة لدراسة خطط التنمية السياحية بها .

وقال أنه تم بالتنسيق مع وزارة السياحة تنفيذ عدداً من المشروعات تساهم فى النهوض بالسياحة كرصف وإنارة وتشجير الطرق المؤدية للمناطق السياحية والأثرية وإقامة اللافتات الإرشادية بالمناطق الأثرية حيث بلغت " 32 لوحة علوية و2000 لوحة أرضية " باللغتين العربية والإنجليزية .

وأوضح أنه تم أيضاً تغطية جزء من ترعة المنصورية وعمل مقاعد خشبية أعلى التغطية وإنشاء كرفانات بالمنطقة الأثرية بالهرم وميت رهينة إلى جانب إنشاء برجولات بشارع جامعة الدول العربية وشارع أحمد عرابي وشارع النيل باعتبارهم من الشوارع الرئيسية السياحية بمحافظة الجيزة .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن حرص المحافظة على زيادة معدلات الاستثمار السياحى من خلال إقامة المنشآت السياحية والفندقية فى إطار الخطة العامة للدولة للتنمية السياحية باعتبار محافظة الجيزة من المحافظات السياحية الرائدة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 يوليو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg