شجاعة الأهالى تنقذ موظفى حى بولاق الدكرور من البلطجية
 

·        4 أفراد حاولوا التعدى على أفراد حملة الإزالة لأحد العقارات المخالفة بالمنطقة .

·        الدكتور على عبد الرحمن : لن نسمح بمخالفة القانون ومتمسكون بالشفافية بين جميع المواطنين .

·        أثبت أهالى بولاق الدكرور أصالتهم وقدرتهم على مواجهة البلطجية لتحقيق المصلحة العامة للمواطنين حتى ولو كان ذلك على حساب أحد المواطنين المخالفين لقوانين تنظيم البناء .

وترجع القصة إلى أنه أثناء قيام حى بولاق الدكرور بتنفيذ حملة لإزالة المبانى المخالفة لأحد العقارات الواقعة بالمنطقة حيث تعرضت الحملة ممن وصفهم الأهالى بالبلطجية لمحاولة إعتداءات أثناء قيام الحملة بمباشرة أعمالها بشارع فؤاد الزيات أمام سنترال صفط اللبن .

وقد فوجىء أفراد الحملة بقيام صاحب العقار المخالف المقرر إزالته بتأجير مجموعة من البلطجية للتعدى على الحملة التى تنفذ القانون بإزالة مخالفات البناء .

إلا أن الأهالى والمواطنين قد تمكنوا من الإمساك بهؤلاء الأشخاص وعددهم 4 أشخاص وإنقاذ أفراد الحملة من كارثة كادت تودى بحياتهم جراء محاولة البلطجية الإعتداء عليهم وتم إبلاغ الجهات الأمنية وقسم شرطة بولاق الدكرور والتى ألقت القبض على البلطجية وتحرير محضر بالواقعة وإحالتهم إلى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية .

من جانبه أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم مواجهة أى مخالفات سواء فى البناء أو غيرها بحسم وأنه لا تهاون إطلاقاً فى تنفيذ القانون بإعتباره الآلية الوحيدة التى تحقق العدالة بين جميع المواطنين .

وحذر المحافظ رؤساء الأحياء والمدن بالمحافظة من التقاعس فى إدارة هذا الملف مشدداً على ضرورة التمسك بمبدأ الشفافية فى تسجيل المخالفات وتنفيذ الإزالة .

وقال المهندس سيد إبراهيم رئيس حى بولاق الدكرور أن الحى يقوم بدوريات يومية لكشف المخالفين فى البناء وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هؤلاء ومواجهة أى حالات لإشغال الطرق والشوارع والتى تعوق حركة المرور والمشاه .

وقال أن أجهزة الحى تواجه يومياً الخارجين على القانون والتصدى بحسم لهم وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لتأمين عمليات الإزالة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام- محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 يوليو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg