محافظ الجيزة عقب تلقية تقريراً شاملاً من النائبة
 

·         تسليم المرحلة الثانية  من مساكن شارع السودان أبريل المقبل وتضم 75 "شقة" .

·         الدكتورة منال عوض : المشروع يستهدف توفير حياة كريمة لسكان العشش .

قال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أنه من المقرر تسليم المرحلة الثانية بمساكن مشروع عشش السودان خلال ابريل المقبل لافتاً الى أنه يجرى حالياً الإنتهاء من أعمال هذه المرحلة .

وأضاف المحافظ  أن المرحلة الثانية تضم 75 وحدة سكنية و40 محل تجاري بتكلفة 6ملايين جنيه مشيراً أن المحافظة كانت قد سلمت  المرحلة الاولى من المشروع 2013وتضم 30وحدة سكنية و27 محل تجاري .

وأكد أن المشروع يأتى  في إطار رفع المستوى الإجتماعي لسكان العشش وأحقيتهم في الإقامة في مسكن ملائم .  

تصريحات المحافظ جاءت عقب تلقية تقريراً شاملاً من الدكتورة منال عوض ميخائيل نائب محافظ الجيزة والمسئولة عن ملف تطوير المناطق العشوائية والتى عقدت لقاءاً مفتوحاً مع  الاهالى بموقع المشروع خلال زيارتها لمتابعة استكمال المشروع والإستماع لمطالب الأهالى .

وقالت نائب المحافظ ان المحافظة لن تبخل فى تقديم اية تيسيرات للأهالى وفق ضوابط قانونية وبما لايخل بالهدف من انشاء هذه الوحدات والتى يأتى فى مقدمتها توفير الحياة الاَدمية التى تليق بهولاء السكان بعد سنوات طويلة عاشوا خلالها فى عشش بعيدة كل البعد على الحياة الكريمة  .

وقالت الدكتورة منال عوض ميخائيل أن لقائها بالاهالى والذى حضره المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان وفتح حوار معهم ياتى في إطار  حرص المحافظة على التواصل المستمر بين الأجهزة الحكومية والأهالى والإستماع إلى مشاكلهم والوصول إلى حلول لها في إطار القانون .

من جانبه قال مصدر مسؤل بمحافظة الجيزة ان المشروع اقيم لاسباب اجتماعية فى المقام الأول .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 مارس 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg