بدء إجراءات غلق المعابر غير القانونية على خطوط السكة الحديد بالجيزة
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة : يعقد إجتماعاً عاجلاً مع مسئولى الجهات المعنية والتنفيذ فوري .

بدأت محافظة الجيزة التنسيق مع هيئة السكة الحديد والجهات الأمنية غلق المعابر غير القانونية على خطوط السكة الحديد في نطاق المحافظة تنفيذاً لتكليفات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لما تشكله من خطورة على أرواح المواطنين .

وقد عقد الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة إجتماعاً عاجلاً أمس مع مسئولي هيئة السكة الحديد والجهات الأمنية ورؤساء المراكز والمدن الواقعة بنطاقهم هذه المعابر لوضع برنامج زمني للتنفيذ .

وشدد العادلي على سرعة تنفيذ غلق المعابر الغير قانونية فوراً بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد ومديرية الأمن والأحياء والمراكز ليتم إغلاق كافة المعابر العشوائية .

وأكد اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ خلال الإجتماع أنه وفقاً للحصر الميداني الذى تم بالتنسيق مع هيئة السكك الحديد أن هناك 88 معبر غير قانوني بنطاق المحافظة يستخدمه المواطنين للعبور سواء للمشاه أو للسيارت أو التوكتوك معرضين أنفسهم للمخاطر كما يتم إحداث فتحات بأسوار السكك الحديد بالمخالفة وعدم إستخدام الكبارى والمعابر القانونية .

وأضاف أن هذه المعابر توجد على خط الواحات البحرية وإمبابة إيتاي البارود والقاهرة السد العالي .

وقال العقيد وائل طاهر مدير تخطيط مرور الجيزة أنه لايوجد أي مانع لغلق المعابر الغير قانونية وفقاً للمعاير المرورية .

وأضاف اللواء علاء حبلص مساعد مدير أمن الجيزة أن غلق بعض المعابر يحتاج  لدراسة أمنية تشمل ثلاث معابر غير قانونية اثنين ببشتيل المحطة والاخر بالمقاطفية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 مارس 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg