محافظ الجيزة يطالب منظمات المجتمع المدني بالمشاركة الفعالة في برامج محو الأمية خلال لقائه بهم
 

·         أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة  أن حل مشكلة محو الأمية تتطلب مشاركة قوية وفعالة من منظمات المجتمع المدني والمجموعات الداعمة وكافة الجهات المعنية بالدولة وتوافر الإرادة الحقيقية واتباع منهج علمي سليم .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع عدد من أعضاء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية بالجيزة ومسئولى هيئة تعليم الكبار بحضور د.منال عوض نائب المحافظ لشئون المجتمع وتنمية البيئة ود. جاسر عواد مستشار محو الاميه والدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتورة عزيزة عمار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى .

وتم خلال الإجتماع إستعراض التحديات التى تواجه المشاركين في منظومة محو الامية والمقترحات والأفكار التى تسهم في حلها .

وشدد المحافظ على أهمية تكثيف هذه البرامج على مستوى المحافظة للإنجاز السريع وتحقيق الهدف منه .

وأكدت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ أن تضافر الجهود بين كل من وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة بإتاحة أماكن لفصول جديدة والمشاركة الفعالة من الجمعيات الاهلية والهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار يدعم منظومة محو الامية ويضيف إليها .

وأوضح  د.جاسر عواد أنه يجب توفير التدريب الجيد لمدرسي محو الامية وتنمية مهاراتهم مع المتابعة المستمرة لمعالجة المشكلات أولاً بأول وتحفيز الأفراد للإنضمام للمشروع والمشاركة عن طريق عوامل جذب مختلفة مما يضمن نجاح فصول محو الامية .

وأضافت د. بثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم إفتتاح فصول محو الامية بواقع مدرستين في كل إدارة تعليمية على مستوى المحافظة بدءاً من أول ابريل كما سيتاح للمرة الاولى لمن هم أقل من 16 سنة فرصة التقدم للحصول على شهادة محو الامية بشهادة الميلاد الرقمية.

وقد أكد المحافظ في نهاية الإجتماع على أن التعليم هو السبيل الوحيد لتحقيق التنمية واللحاق بركب التقدم ولن يتم ذلك إلا بمشاركة وتعاون مجتمعى فعال .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 مارس 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg