الجيزة تودع الخدمات " الورقيــــــــــة "
 

·        تعميم المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين من خلال شباك واحد وموظف واحد .

·        قررت محافظة الجيزة تعميم إقامة المراكز التكنولوجية لتقديم الخدمات الإلكترونية من خلال إستخدام الحاسبات الإلكترونية للمواطنين بالأحياء والمدن والمراكز والمدن والقرى الواقعة فى زمام المحافظة وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظة الجيزة فى تصريح له أمس أن نشر المراكز التكنولوجية يستهدف الإسراع فى تقديم الخدمات ومواكبة التطورات التكنولوجية وتقليص إستخدام الطرق الورقية التى لم تعد تتناسب وتطورات العصر لافتاً النظر إلى أن المشروعات القائمة حالياً ساهمت فى التيسير على المواطنين لا سيما وأن هذه المراكز تضمن تقديم الخدمات من خلال شباك وموظف واحد دون التعامل المباشر بين المواطن والموظف .

أشار المحافظ إلى أن إستطلاعات الرأى التى أجريت على هذه التجربة أكدت إرتياح المواطنين للتعامل مع هذه المراكز التكنولوجية وأنهم بالفعل يشعرون بفارق كبير فى تقديم الخدمات .

وأشار إلى أنه فى هذا الإطار تم الإنتهاء من المركز التكنولوجى الجماهيرى بحى جنوب الجيزة بتكلفة 2.7 مليون جنيه وتشمل التجهيزات والأثاثات والمكاتب والأجهزة الإلكترونية .

أضاف أن المركز يقدم 30 خدمة لمواطنى جنوب الجيزة فى العديد من المجالات اليومية وفى مقدمتها رخص المحلات والإشغالات والإعلانات والمرافق والمساكن وغيرها من الخدمات حيث يتم التعامل مع المواطن من خلال 13 شباك يعمل عليها موظفون تم تدريبهم فى دورات تدريبية على كيفية التعامل مع الجمهور .

وقال أنه تم أيضاً الإنتهاء من المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمركز ومدينة أطفيح بتكلفة 600 ألف جنيه ويقدم المركز خدماته لمواطنى مركز أطفيح و22 قرية بالوحدات المحلية التابعة منها القبابات والكداية وكفر قنديل ومنيل السلطان وصول والبرمبل .

كما تم الإنتهاء أيضاً من المركز التكنولوجى بمركز ومدينة الصف بتكلفة 650 ألف جنيه ويقدم المركز خدماته لحوالى 400 ألف نسمة بمركز المدينة والوحدات المحلية والقرى التابعة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 يوليو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg