إستمرار جهود محافظة الجيزة فى مكافحة التلاعب فى إسطوانات البوتاجاز
 

·         ضبط 300 مخالفة خلال شهر ... وزيادة فى حصة المحافظة بنسبة 11 %إلغاء الأجازات وتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات التعبئة وحتى وصول الإسطوانة إلى المواطنين.

أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة إستمرار جهود المحافظة فى الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات التعبئة وخدمة وتموين السيارات ومواجهة أى تلاعب من أصحاب المستودعات فى الحصص المقررة لهم وذلك بهدف تأمين وصول الإسطوانات إلى المواطنين بالأسعار الرسمية .و

كشف المحافظ أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار تنفيذ تكليفات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لافتاً أنه خلال شهر مارس الحالى تم ضبط 300 مخالفة من أصحاب المستودعات ومحطات تموين السيارات بزمام المحافظة .

وتراوحت المخالفات بين بيع بأزيد من السعر الرسمى وعدم إعلان الأسعار على الواجهة الخارجية للمستودع وغلقه فى أوقات العمل الرسمية وعدم وجود سجلات .ولفت أن إجمالى التصرفات والإستيلاء فى إسطوانات البوتاجاز بلغ 2857 إسطوانة و2200لتر بنزين 80 و 4680 لتر سولار .

وأكد المحافظ وجود زيادة فى حصة المحافظة من إسطوانات البوتاجاز بنسبة 11% حيث تبلغ الحصة اليومية المقررة 64914 إسطوانة منزلية / يوم والوارد الفعلى 72145 إسطوانة بزيادة 7231 كما يوجد زيادة فى حصة البنزين 80 بنسبة 16 % والسولار بنسبة 15 % .

من جانبه قال حفظى إلياس وكيل وزارة التموين أن الحملات التى تم تنفيذها عن طريق الجهات الرقابية بالمديرية أسفرت عن تحرير 10 محاضر ضد أصحاب المستودعات للتصرف فى 1015إسطوانة بوتاجاز منزلى مؤكداً أنه يتم المرور على محطات تعبئة البوتاجاز والتأكد من مطابقة الإسطوانة المعبئة للمواصفات الفنية ومتابعة تداول شحنات البوتاجاز بدءاً من خروجها من المحطة وحتى وصولها للمستهلك بسهولة ويسر وأيضاً متابعة حركة شحنات البنزين والسولار مع شركات تسويق المواد البترولية .وأضاف أنه فى إطار الرقابة فقد تم ضبط أحد أصحاب المستودعات بالحوامدية لتجميعه 20إسطوانة وبيعها بالسوق السوداء وتحرير محضر رقم 2651 جنح الحوامدية وعرضه على النيابة العامة .

 وتم إلغاء الأجازات والحملات مستمرة لجميع أجهزة الرقابة بالمديرية بالتنسيق مع مباحث التموين .

المصدر: ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ  : 27 مارس 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg