الجيزة تواصل حملاتها ضد مخالفات هضبة الأهرام
 

·         إستهدفت الحملة 9 عقارات حديثة .

·         نفذت محافظة الجيزة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية حملة مكبرة لإزالة العقارات المخالفة لقانون البناء بمنطقة هضبة الأهرام وتنفيذ قرارات الإزالة للأدوار التى تم بنائها بدون ترخيص بالمخالفة للإشتراطات البنائية الخاصة لهذه المنطقة بعدم تجاوز أى مبنى أرضى وبدروم وأربعة أدوار متكررة.

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن الحملة تأتى فى إطار تكثيف الحملات لوضع حد لمخالفات البناء العشوائية والتى تشكل خطورة على حياة المواطنين لافتاً أن كل العقارات التى يتم تنفيذ حملات إزالة بها خالية من السكان .

وأضاف المحافظ أن الحملات تتم بشكل أسبوعى حيث يتم تحديد عدداً من القرارات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وبعد الإنتهاء من الدراسات الأمنية الخاصة بكل حالة .

وقد إستهدفت الحملة 9 عقارات بهضبة الأهرام قام أصحابها ببناء أدوار مخالفة بدون ترخيص وتحقيق أرباح كبيرة من وراء بيعها للشباب .

من جانبه قال العقيد شعبان على حسن قائد شرطة مرافق الهرم أن العقارات التى تم تنفيذ الحملة بها شملت أرقام 383 ط و 428 أ و 324 د و 216د و97هـ و 119 هـ و 181 هـ و 253 هـ ومن 115 وحتى 118 حيث تم إزالة الأدوار وحالات البناء بالفراغات السياحية وأماكن الردود ومخالفة خط التنظيم .

كما توجهت الحملة أيضاً للبدء في إزالة عقار مخالف بشارع ترعة السيسي من شارع زغلول لقيام صاحبه ببناء دور أرضي وثلاثة ادوار متكرره بدون ترخيص .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 مارس 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg