محافظ الجيزة يناقش مع وزيرة التطوير الحضري أساليب نجاح منظومة الفصل من المنبع
 

 إستقبل الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات بديوان عام المحافظة لمناقشة اخر تطورات منظومة الفصل من المنبع وفقاً للبرتوكول الموقع بين المحافظة والوزارة بأحياء شمال الجيزة والدقي والعجوزة لتحويل من الوزارة .

وأكد محافظ الجيزة أن تطبيق المنظومة اظهر عدداً من السلبيات حيث مازالت المنظومة تحتاج لتوعية اضافيه للمواطنين بالتعاون وفصل القمامة من المنبع وعدم إلقائها بالشارع .

ولفت المحافظ إلى ان الفترة المقبله ستشهد اهتمام كبير بمنطقة أمبابه والذين أبدوا تعاوناً كبيراً مع المنظومة كما سيتم فسخ التعاقد مع اى شركة أو متعهد لا يؤدي عمله بالشكل المطلوب ولايلتزم ببنود التعاقد .

وحذر المحافظ  الشركات من تلقي اموال من المواطنين نظير اداء الخدمة وتوقيع عقوبات    رادعة عليها .

وكلف الدكتور خالد زكريا هيئة النظافة وتجميل الجيزة باتخاذ اجراءات صارمة ضد المخالفن خاصة مالكي العربات الكارو والنقل الذين يلقون بالمخلفات بالشارع والطرق وكذلك الفريزة والعربات بدون غطاء الي جانب مراجعة الاعداد الفعلية لعمال النظافة والمشرفين علي     أرض الواقع .

وقالت الدكتورة ليلي اسكندر أن هناك تحسن في المنظومة ولكنها تحتاج الى مجهود كبير حتى يظهر الشارع بالشكل اللائق مشيرا الي اهمية ان تتم التعاقدات مع جامعي القمامة بالفعل ولفتت الي استمرار الدعم من الوزارة للشركات سواء الفني او المالى .

حضر الاجتماع نائبي المحافظ اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض ورؤساء الاحياء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 أبريل2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg