تبدأ غداً ولمدة أربعة أيام حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالجيزة
 

·         المحافظ : تستهدف 1.6 مليون طفل ... وأكثر من 4 آلاف فرقة تجوب الشوارع 

تبدأ مديرية الشئون الصحية بالجيزة غداً الأحد إطلاق حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال على مستوى المحافظة بالكامل، وتستمر لمدة 4 أيام .

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن الحملة تستهدف تطعيم 1.6 مليون طفل بالمحافظة فى الفئة العمرية من سن يوم وحتى 5 سنوات بالمجان للمصريين والأجانب من خلال الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الصحية، وذلك فى إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال .

وأضاف أنه تم تجهيز 4130 فرقة تطعيم متخصصة من خلال وزارة الصحة، حيث سيتم المرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال بواسطة الفرق المشتركة من التمريض والمتطوعين بعد تدريبهم تحت إشراف وزارة الصحة.

وكذلك من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والأسواق وأماكن التجمعات ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة وفى المراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم فى المحافظة .

وأشار الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة بالجيزة انه تم توفير 100 ألف زجاجة طعم لتطعيم الأطفال المستهدفين بالمحافظة بالإضافة إلى أكياس التبريد لحفظ الطعوم إلى جانب توفير سيارات لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها، مؤكداً أن مواقيت التطعيم تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً على مدار الأربعة أيام .وتابع عزمى أنه سيتم عقد اجتماع يومى لجميع مشرفي الوحدات الصحية بجميع أحياء ومراكز ومدن المحافظة لمراجعة أعمال الحملة يوما بيوم  إضافة إلى متابعة أعمال الحملة يوميا من الغرفة المركزية بمديرية الصحة بالجيزة لتلقى أى شكاوى والتعامل الفورى معها .

المصدر: ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ  :18 ابريل 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg