" الجيزة " تبدأ فى إزالة برجاً أقامه مواطن على أرض إغتصبها
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : يحمل رؤساء الإدارات الهندسية مسئولية أى مخالفة ورصد شامل لقرارات الإزالة لتنفيذها فوراً .

·         فشل مواطن فى خداع الأجهزة المعنية .

لم تنجح حيله فى خداع أجهزة المحافظة فى إزالة العقار الذى أقامه على أرض اغتصبها بدون وجه حق وكانت النتيجة هى إزالة العقار دون تردد .

تعود القصة وبحسب التقرير الذى تلقاه الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة من نائبه اللواء علاء الهراس أن أحد المواطنين قام باغتصاب قطعة أرض مساحتها  تصل إلى نحو 1000متر مربع وأقام عليها برجا سكنيا يتكون من أرضى و 11 دور متكرر .

فكان تكليف المحافظ للأجهزة المعنية بسرعة إزالة العقار وبينما بدأت أجهزة المحافظة وبالتعاون مع الجهات الأمنية فى إزالة البرج والذى يقع  بطريق المريوطية مع اللبينى حاول صاحبه تضليل الحملة وتعطيلها عن تنفيذ عمليات الإزالة حيث قام بالإتفاق مع مواطنين تابعين له بالسكن فى بعض الأدوار وإيهام الحملة بأن العقار مسكون وهو ما لم يلتفت إليه المشاركون فى الحملة بعدما تأكدوا من محاولة المواطن خداعهم  وتم التعامل مع العقار طبقاً للقانون وتبين أن جميع الشقق على الطوب الأحمر ولا تصلح للإقامة.

وأكد الدكتور خالد زكريا فى تصريحات له اليوم الاثنين إنه لا بديل عن  تنفيذ عمليات الإزالة للعقارات المخالفة التى تم بنائها بدون ترخيص  وتكثيف حملات الإزالة .

ولفت إلى  أنه تم تكليف كل وحدة محلية وحى بالمحافظة بإعداد حصر شامل لكل القرارات الصادرة ووضع برنامج زمنى طبقاً للأولويات وما يمثل خطورة داهمة على حياة المواطنين لتنفيذ القرارات عن طريق الحملات اليومية والتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين عمليات الإزالة .

وحمل المحافظ رؤساء الإدارات الهندسية مسئولية وجود أى مخالفة بنطاق أعمالهم مؤكداً أهمية إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التى نص عليها قانون البناء خاصة المخالفات التى لايجوز التصالح بشأنها وتعد وجوبية الإزالة .

أشرف على تنفيذ الإزالة اللواء علاء حبلص مساعد مدير أمن الجيزة واللواء إسماعيل عبد الواحد رئيس حى الهرم والعقيد شعبان حسن مدير المرافق بالهرم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 ابريل 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg