مشروع جديد لتطوير منطقتى أرض اللواء وميت عقبة بالتعاون مع الصندوق الإجتماعى
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة : لقاءات مع المواطنين لتحديد الأولويات صيانة المدارس ودعم الصناعات كثيفة العمالة فى المقدمة .

قال الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة أن الصندوق الإجتماعى وافق  على المساهمة فى تطوير منطقتى أرض اللواء وميت عقبة من خلال صيانة المدارس ومراكز الشباب وترميم الوحدات الإجتماعية ودعم المشروعات كثيفة العمالة .

وأضاف أنه تحديد الإحتياجات والأولويات يتم من خلال دراسات علمية تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الصندوق إضافة إلى عقد سلسلة من اللقاءات مع أهالى   المناطق المستهدفة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع ممثلى الصندوق الإجتماعى بديوان عام المحافظة  والذى تم  خلاله إستعراض آليات تنمية أساليب التعاون بين المحافظة والصندوق لصالح أهالى الجيزة .

وحضر اللقاء اللواء علاء الهراس نائب المحافظ .

وأكد المحافظ أن أجهزة المحافظة تبذل مجهودات كبيرة لرفع مستوى سكان المناطق العشوائية وتطوير البنية الأساسية وشبكات المرافق .

ولفت إلى أهمية مشاركة المواطن بفاعلية فى الأعمال التى تتم إنطلاقاً من أحقيته فى مشاركة الأجهزة الحكومية .

وأشار الدكتور خالد زكريا العادلى إلى أنه سبق للصندوق الإجتماعى للتنمية وان  خصص 73 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية بالجيزة خلال العامين الأخيرين لتنفيذ أعمال صيانة وتأمين المدارس ومراكز الشباب وتطوير شبكات المرافق بعدد من المناطق التابعة للمحافظة .

من جانبه قال مدحت مسعود مدير القطاع المركزى للتنمية المحلية والبشرية بالصندوق الإجتماعى أنه سيتم البدء فى إجراء دراسة إستقصائية لتحديد إحتياجات المناطق .

وأكد مسعود أنه تم الإتفاق بين الصندوق وهيئة المعونة الأمريكية على منحة 15مليون يورو لتطوير العشوائيات وقرض 80 مليون يورو للمشروعات الصغيرة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 ابريل 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg