بدء حملة مكبرة لإعادة الانضباط لشارع فيصل الأسبوع المقبل
 

·         "العادلى" لـ" مسئولي الجيزة ": لن أسمح بتجاوزات المقاهي والمحال التجارية وحان الوقت لتطهير فيصل

لا مكان لـ " الإشغالات والمواقف العشوائية" وحظر سير التوك توك والكارو لن أسمح بتجاوزات المقاهي والمحال التجارية وحان الوقت لتطهير فيصل لا مكان لـ "الإشغالات والمواقف العشوائية" وحظر سير التوك توك والكارو .

 بهذه الكلمات بدأ الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة الاجتماع المهم الذي عقده مساء أمس مع ممثلي الجهات المعنية في مقدمتهم اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة .

وفي خطوة إستباقية لحملة عودة الإنضباط لشارع فيصل المقرر بدء تنفيذها الأسبوع المقبل قام الدكتور خالد زكريا العادلى يرافقه مسئولى الأجهزة التنفيذية للمحافظة بعدة جولات ميدانية بالشارع إلتقي خلالها الأهالى لشرح أهمية إعادة الإنضباط للشارع في إطار التشاور مع المواطنين وإشراكهم في الأعمال .

كما قرر المحافظ وضع لافتات لتوعية المواطنين وإعلامهم بالحملات المكبرة التي ستقوم بها المحافظة .

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بدراسة إمكانية إستغلال الأراضى الفضاء كأماكن لإنتظار السيارات بدلاً من الوقوف فى الشارع وخلق محاور بديلة وموازية لشارع فيصل .

وقال المحافظ فى تصريحات له اليوم عقب الاجتماع أنه لا بديل عن حملة مكبرة لإعادة الإنضباط لأحد أهم شوارع المحافظة تمهيداً لتعميم الحملات على مستوى المحافظة .

لافتاً إلى أن المحافظة لن تتخلى عن تنفيذ الحملة إستجابةً لرغبات الأهالى بعدما كثرت شكواهم من المشاكل التى أصبحت سمة للشارع .

حضر الاجتماع  نائب المحافظ اللواء علاء الهراس و محمد الشيخ السكرتير العام ورؤساء أحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية الواقع بزمامهم شارع فيصل .

وقال الدكتور خالد زكريا  أن هناك تنسيق كامل مع الجهات المختصة لبدء تنفيذ الحملة مكبرة الأسبوع المقبل وتتضمن رفع الإشغالات وتحديد أماكن لإنتظار السيارات ورفع كفاءة الشوارع العرضية وضبط أى عربات كارو أو توك توك ووضع حد لتجاوزات المقاهى والمحلات التجارية .

وأكد  أنه شخصيا حريص  على البُعد الإجتماعى كما أنه فى نفس الوقت أكثر حرصا على عدم الإضرار بالمواطن والمظهر الحضارى للمحافظة . 

وأنه لن يسمح بأى تراخى تجاه أية مخالفات وإعادة ضبط سلوكيات المواطنين  لافتاً إلى أنه سيتم تقسيم الشارع إلى قطاعات يتم العمل عليها تباعاً .

وأكد العادلى أن الوضع الحالى لشارع فيصل لا يرضى أحد ويجب التعامل بحسم وشدة مع المخالفات خاصة الإشغالات والمواقف العشوائية لسيارات الأجرة .

من جانبه قال اللواء مجدى عز الدين مدير مرور الجيزة أكد سيتم تكثيف الحملات المرورية والتواجد الدائم وعلى مدار 24 ساعة بدءاً من الأسبوع المقبل لرفع أى سيارات مخالفة أو توك توك ولفت إلى أن شارع فيصل يربطه بشارع الهرم حوالى 26 شارع بخلاف 93 شارع عرضى .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 22 ابريل 2015 

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg