محافظة الجيزة تلجأ إلى الحفار لسرعة إزالة المباني المخالفة
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : لا مكان للعقارات غير المطابقة للمواصفات وبرنامج زمني للإزالات .

لسرعة إتمام إزالات المباني المخالفة  لجأت محافظة الجيزة ولأول مرة لاستخدام معدات حديثة بدلاً من المعدات التقليدية التى يتم إستخدامها حالياً .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن المعدات التقليدية لم تعد تتناسب مع عمليات الإزالة لاسيما فى ظل تعدد المباني المخالفة ورغبة المحافظة في سرعة إتمام الإزالات لافتاً إلى أن المحافظة بصدد وضع برنامج زمني لإزالة العقارات المخالفة وتلك التي تم إقامتها دون المطابقة لمواصفات البناء .

تصريحات المحافظ جاءت خلال إجتماعه اليوم بالقيادات التنفيذية بالمحافظة والتى إستعرض خلاله موقف إزالات المبانى المخالفة والبرنامج الجارى تنفيذه .

وأوضح المحافظ  أن الجيزة استخدمت ولأول مرة معدة حديثة " جاك هامر " عبارة عن  "حفار" تصل إلى الأدوار العليا والأبراج المرتفعة من خلال رفعها على الأوناش  ليتم هدم الخرسانة المسلحة والأعمدة فى أسرع وقت .

وأضاف انه من خلال هذه الوسيلة يتم هدم أى عقار لاسيما المساحات الكبيرة خلال يوم أو يومين فيما كانت إزالة هذه المساحات تستغرق أكثر من أسبوعين  حال استخدام الوسائل التقليدية .

وأضاف العادلى أنه تم إستخدام هذه المعدات فى الإزالات التى تمت مؤخرا على الأراضى الزراعية بزمام مركز ومدينة كرداسة موضحا انه سيتم  تعميم إستخدام هذه المعدات على كافة الأحياء والمراكز والمدن .

وأكد  اللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة أنه سيتم البدء فى إزالة الحالات التى تشكل خطورة داهمة على حياة المواطنين حيث تبين أن أحد العقارات بكرداسة كان به ميل واضح مما يهدد حياة المواطنين فى السكن فيه .

من جانبه قال خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة أنه تم تشكيل لجنة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وقوة أمنية برئاسة اللواء علاء حبلص مساعد مدير أمن الجيزة والعميد وليد شوقى مأمور مركز شرطة كرداسة حيث تم تنفيذ الإزالة غرب الطريق الدائرى لثلاث عقارات مخالفة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 ابريل 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg