محافظ الجيزة خلال افتتاحه اليوم مشروعات جديدة بكرداسة
 

·         أشاد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة بإنجازات القوات المسلحة ودعمها لأبناء الجيزة

15ألف رغيف زيادة يومية و3 ملاعب لأهالي كرداسة وتطوير مستشفى طب الأسرة  إلى " مركزى ".

القوات المسلحة تنفذ 11مشروعا لدعم البنية الأساسية فى 3 قرى بالمحافظة قال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة ان القوات المسلحة تنفذ حاليا 11 مشروع فى مجالات البنية الأساسية داخل 3 قرى بالجيزة تضم منيل السلطان ومنشأة كاسب وباجة الشيح وذلك فى إطار رفع مستوى الخدمات المقدمة لأهالى الجيزة خاصةً القرى المحرومة .وقال أن القوات المسلحة وافقت على تغطية مصرف اللبينى بطول 500 متر وتغطية مصرف العسيلى بطول 300 متر وتحويل مستشفى طب الأسرة بكرداسة إلى مستشفى مركزى .

تصريحات المحافظ جاءت عقب افتتاحه اليوم الثلاثاء واللواء أركان حرب توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية عدد من المشروعات الخدمية بقرية كفر حكيم بمركز ومدينة كرداسة شملت مخبز بلدى و3 ملاعب رياضية بتكلفة 5 ملايين جنيه منها 4.2 مليون جنيه على نفقة القوات المسلحة خلال زمن قياسية لم تتعدى 55 يوم .

وأضاف أن المحافظة قامت بتخصيص  مساحة 8000 م 2 بقرية كفر حكيم من أراضى أملاك الدولة لإنشاء مخبز بلدي نصف آلى بطاقة 15 ألف رغيف فى الوردية الواحدة لسد إحتياجات أهالي القرية من رغيف الخبز المدعم .

وأشاد محافظ الجيزة بالدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه قواتنا المسلحة لأبناء الجيزة وإقامة العديد من المشروعات بكافة القطاعات الخدمية من بينها الطرق والكباري والإسكان  مشيراً إلى الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة فى تحقيق الاستقرار للوطن والأمن للمواطن .

ولفت أن المشروعات تمت بمساهمة من وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الجيزة وأن المبانى على مساحة 10% من إجمالى المساحة وتخصيص 90% منها للمساحات الخضراء والملاعب والأماكن المفتوحة .

شارك فى الإفتتاح اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة وخيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة وحفظى الياس وكيل وزارة التموين .

من جانبه قال  اللواء توحيد توفيق أن إفتتاح المشروع يأتى فى إطار إحتفالات تحرير سيناء وتحقيقاً لأهداف ثورتى 25 يناير و 30 يونيه وما دعت إليه من "عيش ..حرية .. عدالة إجتماعية " .

وأضاف أن القوات المسلحة تنفذ مشروعات فى كافة مجالات الخدمات من مستشفيات ومراكز طبية ومدارس وكبارى ومراكز ترفيهية وثقافية .

وأكد أن المشروعات تشمل 18 قرية فى 6 محافظات تابعة للقيادة المركزية العسكرية بإجمالى 45 مشروع كما تقرر الموافقة على رصف طريق ناهيا كرداسة .

كما تم إنشاء 3 ساحات رياضية وملعبان لكرة القدم الخماسية وملعب للكرة الطائرة وكذلك إنشاء كافتيريا وموقع جمبانيزيوم  .

ولفت أن المشروعات تمت بمساهمة من وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الجيزة وأن المبانى على مساحة 10% من إجمالى المساحة وتخصيص 90% منها للمساحات الخضراء والملاعب والأماكن المفتوحة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 مايو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg