محافظ الجيزة يصرح إن صحة المواطنين وممتلكاتهم خط أحمر
 

·         محافظ الجيزة: انتهينا من غلق 104 معبر عشوائي على خطوط السكة الحديد بالتنسيق مع الهيئة .

إنتهت اللجنة التي شكلتها محافظة الجيزة وبالتنسيق مع هيئة السكة الحديد والجهات الأمنية من إغلاق كافة المعابر غير القانونية على خطوط السكة الحديد .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن هذه المعابر تشكل خطورة على أرواح المواطنين مؤكداً أن عدد المعابر التي تم غلقها بلغ 104 معبر فيما قام الأهالي بإعادة فتح معبري الطنان بإمبابة والمقاطفية بالعياط وتم تكليف رؤساء الوحدات ومديرية الطرق بالتنسيق المستمر مع مديرية الأمن حتى لا يتم السماح بإعادة فتح هذه المعابر  .

وأكد العادلى عقب تلقيه تقريراً من المهندس ممدوح إسماعيل مدير مديرية الطرق ورئيس اللجنة أن هذه المعابر العشوائية كان يستخدمها المواطنون للعبور سواء للمشاه أو السيارات أو التوك توك معرضين أنفسهم لمخاطركما يتم إحداث فتحات بأسوار السكة الحديد بالمخالفة وعدم استخدام الكباري والمعابر القانونيةوأضاف أن هذه المعابر توجد على خط القاهرة السد العالي وإمبابة - إيتاي البارود والواحات البحرية .

من جانبه قال ممدوح إسماعيل أنه بالنسبة لمزلقانى البراجيل وأرض اللواء فيجرى حالياً أعمال إنشاءات بهما من كباري مشاه وسيارات على أن يتم استكمال السور على خط السكة الحديد بعد الانتهاء من كباري المشاه الجديدة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 مايو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg