محافظة الجيزة نأسف للإزعاج
 

·         المحافظ نسابق الزمن للانتهاء من توسعات وتطوير طريق إسكندرية الصحراوى والتكلفة 55 مليون جنيه .

قالت محافظة الجيزة أنها تأسف بشدة للإزعاج التى تسببه تنفيذ أعمال مشروع توسعات وتطوير طريق مصر إسكندرية الصحراوى وقدمت المحافظة فى بيان لها اليوم كامل إعتذارها عن هذا الإزعاج .

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن الهدف الأساسى من هذه التوسعات وأعمال التطوير هو المصلحة العامة للمواطنين المترددين عليه والقضاء على مشاكل التكدس المرورى لافتاً إلى أن المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من هذه الأعمال فى أسرع وقت وأقل قدر ممكن من الأضرار مشيراً إلى أن تكلفة المشروع تصل إلى 55 مليون جنيه .

وأكد اللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة ورئيس اللجنة المكلفة بأعمال توسعة وتطوير طريق مصر إسكندرية الصحراوى بأنه تم نهو 70% من أعمال إزالة الأسوار الواقعة بالطريق ويجرى حالياً نقل المخلفات من جانبى الطريق تمهيداً للبدء فى أعمال الرصف .

وقال نائب المحافظ عقب تفقده للموقع أن الجزء الذى تقوم المحافظة بتطويره يبدأ من تقاطع الطريق الدائرى مع مصر إسكندرية الصحراوى وحتى نفق صحارى الأهرام بطول 4.5 كم بالإضافة إلى أعمال إنشاء نفق موازى لنفق صحارى الأهرام وتم إسناد هذه الأعمال إلى شركات مقاولات كبرى متخصصة .

كما تشمل الأعمال قيام شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بتطوير أعمال شبكة الكهرباء على جانبى الطريق بتكلفة حوالى 34 مليون جنيه .

وأضاف نائب المحافظ أن الأعمال تجرى على قدم وساق حتى يتم الإنتهاء منها قبل نهاية يونيه المقبل تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى .

من جانبه قال المهندس إبراهيم فرج المشرف على الأعمال بأن الجزء من الطريق بداية من الدائرى وحتى ميدان الرماية فقد تم عقد إجتماع تنسيقى مع الهيئة القومية للأنفاق والمتحف المصرى حيث توجد محطات للمترو بهذه المنطقة ويجب ألا تتعارض أعمال التطوير مع محطات المترو للخط الرابع على أن نبدأ أعمال تطوير هذا الجزء أول يوليه القادم ومدة تنفيذ 18 شهر .

وأضاف أنه يجرى حالياً عمل الجسات والرفع المساحى الخاص بالنفق الموازى لنفق صحارى الأهرام تمهيداً لتحويل المسارات الخاصة بالطرق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 مايو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg