مدير الإدارة الهندسية بالعجوزة يرفض مليون جنيه رشوة للتغاضى عن مخالفة بناء
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة يكرمه خلال أيام .

قال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أنه سيقوم بتكريم مدير الإدارة الهندسية بالعجوزة والذى رفض رشوة بمبلغ مليون جنيه نظير تسهيل الحصول على تراخيص بناء لأرض متنازع عليها وتابعة لأملاك الدولة مؤكداً أن هذه الأمثلة من الموظفين الشرفاء الذين  يبحثون عن الرزق الحلال ولا يخضعون لكافة أنواع الإبتزاز يستحقون كل تكريم مشيراً أن هذا المهندس ضرب أروع الأمثلة فى الشرف .

وتعود القصة كما يرويها المهندس أحمد محمد الطحطاوى مدير الإدارة الهندسية بحى العجوزة أن أحد المواطنين ويدعى " أحمد . ش " ويعمل محامى حاول الإستيلاء على قطعة أرض مساحتها 600 م وبموقع متميز على كورنيش النيل والبناء عليها وعندما قام الحى بإيقاف الأعمال ومصادرة معدات البناء أكد المواطن أن لديه مستندات تثبت ملكيته للأرض تبين من خلال الفحص أن الأرض متنازع عليها .

وعندما فشل المواطن فى كل الحيل لبناء الأرض قام بعرض مبلغ مليون جنيه على مدير الإدارة الهندسية بالعجوزة للتغاضى عن المخالفة  وبناء الأرض حيث تم إبلاغ هيئة الرقابة الإدارية التى طلبت من مدير الإدارة الهندسية إيهام المواطن بقبول المبلغ وإستئذان النيابة العامة لتسجيل اللقاء وتم القبض عليه متلبساً بعرض الرشوة وقررت النيابة العامة حبسه إحتياطياً .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 يونيو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg