دراسة مشروع جديد للنقل بالحافلات السريعة للقضاء على الزحام المرورى
 

·         محافظ الجيزة عقب مشاركته فى قمة بازل العالمية للبنية التحتية 300 مستثمر ناقشوا المشروع وكيفية توفير مصادر تمويلية له .

أعلن الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً دراسة تنفيذ مشروع لحافلات النقل السريعة بالمحافظة  .

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحسين القدرة على الحركة وتخفيف الزحام وتوفير خدمة نقل عالية الجودة لسكان الجيزة .

وأكد العادلى عقب عودته من تمثيل مصر فى قمة بازل العالمية للبنية التحتية بدعوة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية un Habitat   .

أن الإهتمام بالملف المرورى بالمحافظة يأتى على رأس أولويات العمل فى الفترة المقبلة.

وأضاف أن المشاركة فى هذا الحدث كانت فرصة جيدة للقاء أكثر من 300 مستثمر من المهتمين بمشاريع النقل والطاقة للبنية التحتية حيث يجرى حالياً إعداد دراسات الجدوى للمشروع تمهيداً لتعبئة الموارد المالية اللازمة للمشروع وإيجاد مصادر تمويلية له .

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى أن المشروع يتم دراسته بالتعاون والتنسيق بين العديد من الجهات بالدولة والوزارات المعنية للتركيز على تحديث مناهج تخطيط النقل التقليدية ووضع مفهوم شامل بناءاً على مبادرتى النقل السريع بالحافلات  ووضع مسارات بالشوارع للدراجات ووسائل النقل غير الألية .

ولفت أن فرق عمل من الداعمين للمشروع سيقومون بزيارات ميدانية وإستكمال أعمال المسح اللازمة .

من ناحية أخرى شارك الدكتور خالد زكريا العادلى ممثلاً لمصر فى إجتماعات هيئة المكتب للجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات بمدينة بروكسل الأسبوع الماضى .

وأكد المحافظ عقب المشاركة أنه تم إجراء مناقشات حول التنمية الحضارية المستدامة فى منطقة الشرق الأوسط وتحقيق تنمية إقليمية بمشاركة أعضاء الجمعية ومراجعة سياسة الجوار من خلال صياغة جديدة للخطوات المستقبلية .

ولفت أن كلمته دارت حول أهمية المساهمة فى تحقيق التعاون والمساهمة الفعالة فى تنمية المنطقة لتحقيق الإستقرار والأمن والرخاء بشكل يخدم المصالح المشتركة بالإضافة إلى تعزيز التعاون لخلق فرص عمل جديدة والإرتقاء بالبنية التحتية وتدعيم حقوق المرأة والطفل .

وأوضح العادلى أن الجمعية الأورمتوسطية تم إنشائها عام 2010 لتعزيز التعاون الإقليمى وتشجيع الحوار بين الشمال والجنوب داخل المجتمعات المحلية والإقليمية وتضم الجمعية 80 عضو مناصفةً بين الدول الشرقية والأوروبية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 يونيو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg