بأسعار تقل عن السوق بنسبة تصل إلى 35 %
 

·         محافظ الجيزة يفتتح معرض لبيع السلع الرمضانية بنادى الجيزة

إنتهاء إستعدادات المحافظة لإستقبال الشهر الكريم ... وطوارىء بكافة المرافق الخدمية

إفتتح الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة اليوم السبت معرض لبيع السلع الرمضانية بنادى الجيزة الرياضى بشارع البحر الأعظم .

وقال المحافظ أن إفتتاح المعرض يأتى فى إطار الإجراءات التى إتخذتها المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ووزارة التموين لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين ومواجهة إرتفاع الأسعار مؤكداً أنه سيتم نشر هذه المعارض بأحياء ومراكز المحافظة لبيع السلع الغذائية و " ياميش رمضان " بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق العامة بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 35% .

وأضاف أنه حتى الآن تم إقامة 4 معارض بمراكز شباب جزيرة الدهب وميت عقبة ونادى الجيزة و 6 أكتوبر وأنه تم توفير المواقع للعارضين بأجور رمزية .

وأعلن المحافظ خلال إفتتاح المعرض أنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات لإستقبال شهر رمضان المعظم .

وأضاف أنه تم تكثيف حملا ت الرقابة على الأسواق لضبط أى مخالفات من بعض التجار للتربح عن طريق عرض سلع مغشوشة بالأسواق ولحماية المستهلك من أن يكون عرضة للتلاعب بالأسعار أو تعريض صحته للخطر .

وتقوم مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة بمتابعة المطاحن والمخابز لتوفير إحتياجات المواطنين من الخبز على مدار اليوم كما قامت المديرية بالتنسيق مع قطاع التجارة الداخلية وشركات الغاز لزيادة المعروض من إسطوانات الغار(المنزلية والتجارية ) من خلال المستودعات وسيارات شباب الخريجين وتقوم المديرية بتكثيف الرقابة على المخابز والمحلات والأسواق والتجار التموينين .

وإستعدت مديرية الأوقاف بالجيزة للشهر الكريم بالإعداد للإحتفالات الدينية خلال شهر رمضان وحصر مساجد الإعتكاف وعددها 249 من أصل 324 مسجداً وإعدادها لتستوعب المعتكفين فى العشر الأواخر من رمضان .

كما تم تشكيل فرق من مفتشى ومراقبى الأغدية للمرور المكثف على جميع المنشآت والمحال والمعارض التى تعمل بالأغدية لتحديد مدى صلاحية هده الأماكن والمنتجات الغدائية وإلتزامها بالإشتراطات والمواصفات الصحية بالإضافة إلى تكثيف الحملات على محلات الجزارة لضبط المخالفين ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية بالأسواق لضمان سلامتها للإستهلاك الآدمى مع تكثيف الحملات على الأماكن السياحية كالفنادق والمطاعم والنوادى الرياضية والمستشفيات وبالإضافة إلى الإشراف على الوجبات التى تقدم فى موائد الرحمن لضمان سلامة هذه الوجبات .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 13 يونيه 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg