31 يوليو آخر موعد للإنتهاء من برامج صيانة شبكات مياه الشرب والصرف
 

·        تشغيل وحدات إضافية لمحطات المياه .. ومضاعفة سيارات شفط تجمعات الصرف .

·       غرفة عمليات مجهزة بأرقام تليفونات ( 33370436 – 33370283 ) لتلقى البلاغات والإستجابة الفورية لشكاوى المواطنين .

قررت محافظة الجيزة تشغيل وحدات إضافية من مياه الشرب خلال شهر رمضان لاسيما فى أوقات الذروة فى الإفطار والسحور وإتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة أية أعطال أو إنقطاعات لمحطات مياه الشرب والعمل على الإعادة الفورية لأية إنقطاعات .

و قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وقف أية أعمال للصيانة والعمرات بجميع وحدات محطات إنتاج مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحى خلال شهر رمضان المقبل مؤكداً ضرورة الإنتهاء من هذه الأعمال قبل حلول الشهر الكريم لتأمين إستقرار إحتياجات المواطنين من المياه على مدار الـ 24 ساعة يومياً .

كما تقرر مضاعفة سيارات نقل مياه الشرب لإستخدامها فى أوقات الطوارىء والتحرك بها فور طلبها إلى جانب توفير سيارة إضافيه لتوفير مياه شرب للمواطنين بمنطقة الواحات البحريه .

و كشف المحافظ أنه تقرر مضاعفة عدد سيارات شفط و سحب تجمعات مياه الصرف الصحى بعدد من المناطق منها الصف و أطفيح و أوسيم و الوراق .

و قال أنه سيتم الإنتهاء من تجهيز هذه السيارات بكافة المعدات و الأطقم البشرية خلال الأسبوع المقبل لافتا النظر إلى إستمرار هذه السيارات فى العمل بنفس المناطق حتى بعد شهر رمضان .

تصريحات المحافظ جاءت عقب الأجتماع الذى عقده أمس و مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى و الذى حضره اللواء أسامه شمعه و اللواء محمود عشماوى نائبا المحافظ والمهندس حسين فضل نائب رئيس شركة مياه الشرب بالجيزة و روؤساء المراكز و المدن و الأحياء .

وأشار إلى أنه تم تخصيص تليفونات 33370436 , 33370283 بغرفة الطوارئ المركزيه للإستجابه لبلاغات المواطنين بالإضافة إلى الخط الساخن للشركة 125 .

وطالب المحافظ بتطهير شبكات الصرف الصحى لتلافى حدوث طفوحات مؤكداً     على أهمية توافر فرق عمل للطوارىء على مدى 24 ساعة يومياً لإصلاح أى أعطال  أو كسور فى المحطات أو الشبكات سواء مياه الشرب أو الصرف الصحى .

وأشار إلى توافر كافة قطع الغيار وأى مواد لازمة لأعمال الإصلاح بجميع المحطات ومراكز الشبكات وغسيل وتعقيم جميع الخزانات الأرضية والعلوية بها .

و كلف الدكتور على عبد الرحمن مسئولى الشركه خلال الأجتماع بتوفير عدد كاف من سيارات شفط المياة للتحرك فور ورود أى بلاغ لطفوحات لمياه الصرف الصحى مؤكداً أهمية تواجد نوبتجيات على مدار اليوم الكامل للأستجابه لشكاوى المواطنين والتعامل معها فى حينها والتنسيق بين مسئولى الشركة و الأحياء و المراكز و دعم الورديات بمهندسين متخصصين .

 و شدد المحافظ على أهميه قيام الشركه بتوفير المياه سواء عن طريق زيادة الضغوط بالشبكات أو توفير سيارات لمياه الشرب خاصة بالمناطق و القرى التى تعانى من ضعف المياه من جانبه قال المهندس حسين فضل نائب رئيس شركة مياة الشرب و الصرف الصحى بالجيزة أن الشركة ستقوم بتكثيف الأعمال خلال الأيام القادمه إستعداداً لشهر رمضان لتوفير مياه الشرب للمواطنين و تطهير الشبكات و توفير سيارات الكسح والشفط و تنظيم ورديات تعمل على مدار 24 ساعه .

 و أشار إلى أنه سيتم الإسراع بمعدلات العمل فى تنفيذ الوصلات المنـزليه للمشروعات التى أوشكت على الإنتهاء بالتنسيق  مع الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب و الصرف الصحى وأعلن أنه خلال أيام سيتم الإنتهاء من خط مياه لتغذية منطقة بشتيل و لعبه و زيادة خطوط المياه بها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 يوليو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg