مجموعات عمل لمنع مخلفات القمامة والبناء بميادين الجيزة
 

·        عقود جديدة لنظافة المنازل والشوارع والتوقيع مع الشركات سبتمبر المقبل .

·        الدكتور على عبد الرحمن يصرح لا مكان للشركات المتقاعسة .. وغداً آخر موعد لنظافة فيصل

شكلت محافظة الجيزة مجموعات عمل من العاملين بها لمراقبة الميادين والشوارع للحد من إلقاء القمامة ومخلفات البناء وغيرها على أن يكون ذلك مقابل مكافآت مجزية بالإضافة إلى المرتبات التى يحصلون عليها من المحافظة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن هذه المجموعات ستبدأ عملها إعتباراً من الأسبوع المقبل على أن تكثف مرورها بهذه المواقع خلال الفترة الليلية والتى تشهد قيام بعض المواطنين بإلقاء هذه المخلفات لافتاً إلى أنه يجرى حالياً حصر المناطق التى إعتاد المواطنون على رمى القمامة والمخلفات بها والتى تشمل الميادين والشوارع سواء الرئيسية أو الجانبية .

تصريحات المحافظ جاءت عقب رئاسته جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور اللواء محمد عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بسرعة الإنتهاء من عمليات حصر هذه المناطق وأشار إلى أن الأجهزة المحلية للمحافظة تتحمل تكاليف باهظة مقابل رفع هذه المخلفات من الشوارع حيث تصل هذه التكلفة إلى 250 جنيه للنقلة الواحدة .

وأكد أن المحافظة وفرت خلال الفترة الماضية 1000 فرصة عمل للشباب فى مجال النظافة وبمقابل يومى يصل إلى 40 جنيه للوردية الليلية وأن من تقدم لهذه الفرص حتى الآن بلغ  238 طلب فقط تم قبولهم جميعاً

وأعلن أن أجهزة المحافظة تقوم حالياً بإعداد مسودات العقود الجديدة للنظافة حيث تنتهى العقود الحالية للشركات الوطنية فى سبتمبر القادم مشيراً إلى حرص المحافظة أن تحقق العقود الجديدة خدمة جيدة للمواطنين وتلافى السلبيات الموجودة فى العقود الحالية .

وأنه سوف يتم تقسيم الحى إلى مربعات سكنية على الشركات التى يتم الطرح عليها وأن تكون مدة العقود قصيرة وأن تجمع العقود بين نظافة الشارع والجمع من المنازل .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن الشركات الوطنية تتولى نظافة أحياء الهرم والعمرانية وبولاق وجنوب الجيزة وأنه سيتم إستبعاد الشركات التى لم تثبت نجاحاً فى مستوى النظافة العامة مع إشتراط أن يتم إستيعاب جامعى القمامة الحاليين من المنازل وأن تكون العقود الجديدة لمناطق محددة بما يضمن رفع مستوى النظافة .

 وحدد المحافظ غداً السبت آخر مهلة للإنتهاء من رفع كافة المخلفات للقمامة والهدم بشارع فيصل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 يوليو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg