المحافظ لن اسمح بتهديد الأمن الغذائى وتفعيل اللجنة الثلاثية لحماية الزراعة
 

فى ضربة قوية لمافيا التعدى على الأراضى الزراعية نجحت أجهزة محافظة الجيزة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية فى تنفيذ 12 قرار إزالة فى 24 ساعة لحالات تعدى على أراضى زراعية بزمام قرية ناهيا بمركز ومدينة كرداسة .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة انه لن يسمح   باستمرار التعدى على الأراضى الزراعية  لافتا الى أن  ذلك يعد تهديداً للأمن الغدائى  من خلال انحسار الرقعة ا لزراعية والمسطحات الخضراء .

ولفت المحافظ  الى اتخاذ عدة  إجراءات حاسمة لمواجهةهذه الحالات منها تفعيل اللجنة الثلاثية من المركز المختص وقسم الشرطة ومديرية الزراعة مؤكداً أن الحملات المستمرة أدت إلى إنخفاض حالات التعديات بالجيزة بالمقارنة بالسنوات السابقة .

وأضاف أن الحملة قامت  بتنفيذ 12 قرار إزالة دفعة واحدة وعن طريق معدات مركز ومدينة كرداسة وفى تواجد أمنى مكثف لافتاً أن إجمالى المساحات المتعدى عليها بلغت أكثر من 5 أفدنة زراعية حاول المخالفين تبويرها وإقامة مبانى وكتل خرسانية عليها .

من جانبه قال خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة أنه تم إعداد حملة من الوحدة المحلية وبحضور العقيد وليد شوقى مأمور مركز شرطة كرداسة وتم تنفيذ جميع القرارات ا لصادرة وإزالة المبانى الخرسانية حتى سطح الأرض .

وأكد أنه تم الإنتهاء من إزالة عمارة مكونة من 13 دور بجوار الطريق الدائرى حتى سطح الارض والتى إستمرت إزالتها نحو 18 يوم متصلة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 25 يونيه 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg