"الجيزة"تستعد لـ"مترو انفاق الهرم "بتوسعات "فيصل"
 

الانتهاء  من تطوير 600متر جديدة  بالشارع

و"المحافظ":أرصفة للمشاه وأماكن لإنتظار السيارات وإعادة تأهيل الجزيرة الوسطى

قال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن شارع فيصل  يعد أحد المحاور الهامة التى سيتم الاستعانة بها بشكل كبير مع بدء أعمال الحفر الخاصة بمترو الأنفاق  المقرر البدء فى تنفيذه مطلع العام المقبل

وقال أن المحافظة تتبنى وتنفذ حاليا خطة محورية لتفادى أية مشكلات جراء أعمال الحفر الذى يشهدها شارع الهرم خلال تنفيذ مشروع مترو الأنفاق لافتاً إلى أن تلك الخطة تتضمن إلى جانب تطوير شارع فيصل الرئيسى الإهتمام بالشوارع العرضية حيث سيتم إستخدامها كمحاور مرورية بديلة لمنع وقوع أى تكدس فى حركة السيارات وتحقيق الإنسيابية الكاملة للمرور .

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية عقب جولته بشارع فيصل تفقد خلالها أعمال التطوير أنه تم تطوير وتوسعة الجزء الأول من المرحلة الثانية لشارع فيصل فى المسافة من شارع ضياء وحتى الإدارة التعليمية للهرم بطول 600متر تقريباً .

ولفت إلى أن أعمال التطوير والتوسعات تتضمن إنشاء أرصفة خاصة للمشاه وأماكن مخصصة لإنتظار السيارات بعيدة عن نهر الطريق وأعمال إنارة وإعادة تأهيل الجزيرة الوسطى بالشارع .

وقال المحافظ أن الاهتمام بشارع فيصل ليس فقط لكونه البديل الأساسى لإستيعاب أعباء شارع الهرم أثناء أعمال مترو الأنفاق فحسب وإنما أيضاً إنطلاقاً من أهميته المرورية والتجارية والكثافة الكبيرة للسيارات التى تمر عليه .

وأكد العادلى أنه خلال أيام سيتم البدء فى الجزء الآخر من الشارع وحتى نهايته ليكون بذلك قد تم الإنتهاء من تطوير الشارع بالكامل حيث تم مسبقاً الإنتهاء من تطوير الجزء الواقع من المريوطية وحتى المطبعة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 8 يوليو 2015      

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg