عدد 104 ساحة لصلاة عيد الفطر بالجيزة
 

المحافظ : رفع حالة الطوارىء بالأجهزة الخدمية ... وتشكيل لجان لمراقبة الأسواق ... وتكثيف أعمال النظافة بالمتنزهات والحدائق العامة

خصصت محافظة الجيزة 104 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك فيما قامت مديرية الأوقاف بتعيين خطيب أساسى وإحتياطى لكل ساحة .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها كما تم تكليف هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتكثيف حملات النظافة بالأماكن المخصصة للساحات حتى تكون جاهزة لإستقبال المصلين أول أيام العيد إلى جانب الحدائق والمتنزهات والأماكن المحيطة بها .

وأعلن المحافظ تشكيل لجان للمرور على الأسواق العامة والمحال التجارية وشوادر بيع اللحوم للتأكد من سلامة المعروضات .

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقده المحافظ أمس لمناقشة إستعدادات المحافظة لإستقبال عيد الفطر المبارك .

وقرر المحافظ إعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية والمرافق وإلغاء أجازات رؤساء الأحياء والمراكز والمدن استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك .

وشدد المحافظ على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والأجهزة المعنية خلال فترة الأجازة للإشراف على الخدمات المقدمة للمواطنين والتصدى لأي محاولات بناء على أراضي أملاك الدولة أو تعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات الفورية لمنع إستغلال ذوى النفوس الضعيفة فترة أجازة العيد للقيام بالبناء المخالف مؤكداً على ضرورة توفير كافة التسهيلات الخدمية التى تقدم للمواطنين والعمل على حل أي مشكلة طارئة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة والإعلان عن أرقام التليفونات المخصصة لاستقبال شكاوى المواطنين .

وأكد المحافظ على تشكيل فرق للطوارى بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والمستشفيات لمواجهة أي أزمات محتملة مشيراً إلى تشكيل غرف عمليات رئيسيه وفرعيه لمتابعة أي طوارئ .

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بتوفير سيارات من  المياه بالأماكن التى تشهد إنقطاعات في المياه  لسد حاجات المواطنين .

وأكد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمجازر بالتنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري وتوفر السلع الغذائية وزيادة المعروض من مستلزمات العيد الفطر وكلف هيئة النظافة والتجميل بتكثيف الأعمال  .

وأكد عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والجميل أنه تم إيقاف أجازات رؤساء قطاعات النظافة بالأحياء ورؤساء وحدات الرصد حتى بعد إنتهاء أجازة العيد مشيراً إلى إستعداد الحدائق لاستقبال الزائرين وتجهيز 250 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق لتجميع المخلفات بها مؤكداً فتح حدائق بانوراما الجيزة بطريق الفيوم مجاناً أمام المواطنين وتخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين على رقم  16809.

وأكد أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة على فتح جميع مراكز الشباب لاستقبال الشباب والأطفال طوال أجازة العيد وتزويد المراكز بالأدوات الرياضية والترفيهية لجذب أكبر عدد ممكن من الشباب .

كما أكد الدكتور محمد عزمى مدير مديرية الصحة بالجيزة على رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات العامة والمركزية وتوفير الأدوية والمحاليل اللازمة لمواجهة أي حالات تسمم غذائي ووضع خطة لتنظيم حملات مكثفة على محلات عرض الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها بالتنسيق مع مديرية التموين ومراقبة محال بيع الكعك والبسكويت وعمل حملات على الباعة الجائلين بالحدائق والمتزهات وأماكن تجمع الجمهور وتواجد سيارات الإسعاف للتمركز بأماكن التجمعات .

وقال المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة  على إنتظام العمل بمرفق مياه الشرب والصرف الصحي بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة واستمرار العمل بنظام الورديات وتوفير مراكز صيانة  بكل وحده محلية للتعامل مع الأعطال بصورة سريعة وتلقى البلاغات عن طريق الخطوط الساخنة المخصصة لمرافق المياه والصرف الصحي والكهرباء وتجهيز معدات إضافية لزيادة إنتاج المياه إلى أقصى درجة ممكنة لتوفير احتياجات المواطنين كما تم توفير سيارات لشفط المياه يتم تحريكها وفقاً للبلاغات المقدمة .

وأكد مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تعزيز المجازر بقوه إضافية من الأطباء وعمل الصيانة اللازمة للمجازر وتكثيف الحملات على الأسواق

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  10  يوليو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg