الجيزة تحاصر مافيا البناء المخالف
 

·         إزالة عقارات وأدوار مخالفة بالعمرانية وجنوب الجيزة .

الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : لن نسمح بخداع المواطنين .

تواصل محافظة الجيزة محاصرة مافيا العقارات المخالفة من خلال تكثيف حملات الإزالة التى تقوم بها الأجهزة المعنية بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة لإزالة العقارات المبنية بدون ترخيص أو المقامة على أراضى أملاك الدولة حيث نفذت أجهزة المحافظة عدة حملات إستهدفت عقارات مخالفة بزمام حى جنوب الجيزة والعمرانية .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن المحافظة لن تسمح بخداع المواطنين ومواجهة مافيا العقارات المخالفة وستكون لهم بالمرصاد حيث تعمل هذه المافيا على تحقيق أرباح طائلة من وراء بيع الشقق السكنية داخل عقارات مخالفة مما تشكل خطورة على السكان وتؤثر على البنية الأساسية وإستحالة وصول المرافق إليها .

وأضاف أن الحملات المؤخرة إستهدفت عقار على أرض أملاك الدولة بمنطقة المنيب مساحتها نحو 4 أفدنة قام مواطنين ببناء عقار على جزء من الأرض .

تصريحات المحافظ جاءت خلال إجتماعه اليوم باللجنة المعنية لمتابعة العقارات المخالفة أو تلك التى تقام على أملاك الدولة .

وأكد أنه تم إزالة أدوار مخالفة بعقار بشارع السحاب من أحمد كامل بالعمرانية قام صاحبه بتجاوز الرخصة الممنوحة له كما خالف أيضاً إشتراطات المنطقة والرسوم الهندسية .

من جانبه قال تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة أن العقار المخالف يوجد بشارع المدرسة بالمنيب ويوجد نزاع بين المدعى ملكية الارض وهيئة الاوقاف المصرية .

وأضاف أسامة الحلوجى رئيس حى العمرانية أن العقار توجد به مخالفات متنوعة شملت البروز والمناور وتجاوز الرخصة الممنوحة ببناء دوريين مخالفين بالإضافة الى مخالفة الاشتراطات الهندسية والبناء على كامل مساحة الارض بالمخالفة للرخصة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 يوليو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg