قال أن 79% من الشكاوى فى مياه الشرب والصرف
 

محافظ الجيزة يعقد اجتماعاً عاجلاً مع رئيس الشركة القابضة لوضع حلول حاسمة وصريحة لمشاكل المياه

الوصلات العشوائية ومخالفات البناء وإهدارالمياه والزيادة السكانية أهم أسباب الإنقطاعات

قال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن 79%من الشكاوى الواردة للمحافظة تنحصر فى مياه الشرب والصرف الصحى مؤكداً أنه يتلقى يومياً مئات الاتصالات والرسائل حول معاناة المواطنين من إنقطاعات مياه الشرب قائلاً " هناك مناطق محدودة لاتصل إليها المياه إلا ساعة أو ساعتين يومياً وهذا لا يرضى أحد ولابد أن يتحمل كل طرف مسئولياته أمام الله والوطن لان مصلحة المواطن خط أحمر بالنسبة له ".

جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل الذى عقده المحافظ أمس مع المهندس ممدوح سلامة رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بديوان عام المحافظة لوضع حل نهائى لمعاناة المواطنين .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على التواصل مع المواطنين من خلال تليفونات مسئولى الشركة والتعامل معهم بشفافية وصراحة وتوفير إحتياجاتهم من المياه بأى شكل لأن المواطن يهمه فى المقام الأول وصول المياه إليه .

وأضاف المحافظ أنه سيعقد إجتماعاً أخر عقب أجازة عيد الفطر مع رئيس الشركة القابضة لوضع إستراتيجية جديدة وواضحة للتعامل مع مشاكل المياه .

كما تم تكليف المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى بتوفير سيارات مياه متنقلة تجوب المناطق المحرومة لتوفير إحتياجات المواطنين من مياه الشرب خاصة بالمناطق الساخنة منها الترابيع ومنشاة البكارى ومدينة الرحمن  .

وأكد محافظ الجيزة أن أسباب إنقطاعات المياه تنحصر فى ضعف الشبكة وتهالكها وعدم قدرتها على تحمل زيادة الضغوط بالإضافة إلى التصرفات الخاطئة وإهدار المياه والوصلات العشوائية والمبانى المخالفة والزيادة السكانية مشيراً انه لابد من مصارحة المواطن بهذه الحقائق كاملة .

ولفت أنه تم إتخاذ إجراءات عاجلة للقضاء على مشاكل المياه منها الانتهاء من خط مياه 500 مم من محطة أكتوبر للحدائق بطاقة 25 ألف م3 /يوم بالإضافة إلى خط أخر 1000 مم من أكتوبر بطاقة 100 ألف م3 / يوم سيتم الانتهاء منه أخر أغسطس المقبل وقد بلغت نسبة تنفيذ الخط 80% .

من جانبه قال رئيس الشركة بالجيزة أن كافة المحطات تعمل بكامل طاقتها لافتاً أن إنتاج الجيزة من المياه يبلغ 3.3 مليون م3 /يوم من خلال 5 محطات رئيسية بأكتوبر والشيخ زايد وإمبابة .

حضر الإجتماع اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 15 يوليو 2015     

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg